GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » » من نحن

من نحن

 
   مكتبة طريق العلم  مكتبة رقمية مجانية غير ربحية هدفها بناء رصيد معرفي ضخم يضم أمهات الكتب العربية والأجنبية المترجمة  في جل التخصصات المعرفية و العلمية وتوفير تحميلها مجانا إيماننا منا بأن المعرفة لا يجب أن تبقى حبيسة الأدراج ورفوف المكتبات بل يجب أن تصل إلى كل شخص يبحث عنها، خاصة مع التطورات التقنية والتكنولوجية التي فرضت اللجوء إلى مثل هذا النوع من المكتبات لسهولة الولوج إليها والحصول على الكتب والعناوين المطلوبة بكل سهولة ودون تعقيدات التنقل و البحث الغير مجدي في كثير من الأحيان. لذلك تعمل مكتبة طريق العلم على تحقيق مجموعة من الأهداف لعلها تخلق حراكا فكريا ومعرفيا في العالم العربي لربما أخرجها من محنها وآلامها ، كما خرجت من قبلها الأمم التي أخذت بالعلم والمعرفة طوقا للنجاة ومسلكا آمنا يوصلها لبر الأمان وللنهضة والتطور وذلك بـ:
1- بناء مكتبة إلكترونية تهتم بالكتاب العربي والمصادر العربية في مختلف جوانب المعرفة والعمل على تصنيفها وتبويبها وفق أبواب المعرفة.
2- توفير روابط تحميل مجانية ومباشرة للكتب لضمان سهولة الوصول إلى المعرفة وسهولة التعاطي معها ونقلها.
3- خلق جو فكري ومعرفي لدى القارئ العربي يساهم في تنويع المعارف والمدارك المختلفة التي تساهم بصورة أو بأخرى في النهضة الفكرية للأمة.
4- العمل على تنمية مواهب القراءة وتطويرها لذى القراء العرب من خلال تقديم رصيد مهم ومتنوع من الكتب.
5- العمل على بناء ثقافة جادة ومتنوعة لدى القارئ العربي تجد صداها على أرض الواقع في طريقة تفكيرنا وسلوكياتنا المختلفة.
6- إيصال المعرفة والكتاب إلى كل بيت وتقريب الكتاب من المواطن العربي وتحبيبه للناشئة التي تستعمل الوسائط التكنولوجية بكثرة وخلق محتوى عربي مفيد ومتكامل ينأى بشبابنا وشاباتنا عن السلبيات والمضرات الموجودة في هذا المحيط اللامتناهي من المعلوماتية.
7- دعم دور النشر بالتعريف بالكتب والمطبوعات التي تنشرها والتعريف بالمؤلفين و حث القارئ العربي على تكوين مكتبة فعلية ورقية تبقي على العلاقة الحميمية المباشرة بين الإنسان والكتاب، فالكتاب الإلكتروني مهما انتشر وكان الحصول عليه سهلا فهو لن يعوض أبدا الكتاب الورقي الذي يعبر فعلا عن مدى إهتمامنا وحبنا للمعرفة.
الكتاب
من نحن أطلب حذف كتاب
تقييمات المشاركة : من نحن 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

تابعنا على فيسبوك

 
© جميع الحقوق محفوظة 2017 لـمكتبة طريق العلم