GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , » تحميل كتاب العرب وجهة نظر يابانية pdf لـ نوبوأكي نوتوهارا

تحميل كتاب العرب وجهة نظر يابانية pdf لـ نوبوأكي نوتوهارا

تحميل كتاب العرب وجهة نظر يابانية pdf


تأليف: نوبوأكي نوتوهارا
 

 تحميل الكتاب قراءة أونلاين













حول الكتاب:
العرب وجهة نظر يابانيّة، تأليف نوبوأكي نوتوهارا أستاذ الأدب العربي المعاصر في جامعة طوكيو للدّراسات الأجنبيّة، يقع الكتاب في 141 صفحة من القطع المتوسّط، طبع في دار الجمل 2003، والجدير بالملاحظة أنّ الكتاب مدوّن باللّغة العربيّة، وليس مترجما عن اللّغة اليابانيّة، لأنّ المؤلّف من المختصّين بالأدب العربي.
نوتوهارا ينقل انطباعاته عن العرب
إنّ الكاتب لم يُنصّب نفسه كحَكم أو ناقد للشّخصيّة والمجتمع العربي، بل هو ينقل انطباعاته الذاتيّة عمّا رآه خلال تنقّله بين الدّول العربيّة، إذ أقام في ريف مصر وتعامل مع البدو في بادية الشّام وزار حضرموت في اليمن، بالإضافة إلى دراسته وقراءته عن هذه المجتمعات. فقد كان ولمدّة 40 عاماً طالباً في قسم الدّراسات العربيّة ثمّ مدرّساً للأدب العربي.
حبّه للّغة والثّقافة العربيّة واضح جدّاً، هذا ما يؤهّله للكتابة عن العرب، دون أن يجابه بنقد يغالي في رفض أن يكتب أجنبيّ عن العرب، فكتابة أمثال نوتوهارا عن العرب قد تسهم في عمليّة النّقد من الخارج، التي تبيّن لنا أموراً لم نلتفت إليها سابقاً. كما أنّ دراسة نوتوهارا تنفع علماء الاجتماع الذين يحلّلون المجتمعات العربيّة كثيراً، فهي تقدّم صورة صادقة عمّا عاينه ولمسه على أرض الواقع، وعلى الرّغم من قلّة مثل هذه المحاولات إلّا أنّها موجودة على أيّة حال، ويجب أن نعطيها مكانة مناسبة وعدم تهميشها.




ملاحظة: الكتب المنشورة على الموقع لا تحتاج إلى كلمة سرية لفتحها وقراءتها قم فقط  بتنزيل آخر إصدار من Adobe  reader وثبته على جهازك :حمل البرنامج
 


تابعنا على شبكات التواصل

 
© جميع الحقوق محفوظة 2017 لـمكتبة طريق العلم