GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » » تحميل كتاب العربي الخفي وعود الثورات العربية ومخاطرها pdf لـ مروان بشارة

تحميل كتاب العربي الخفي وعود الثورات العربية ومخاطرها pdf لـ مروان بشارة


عنوان الكتاب:العربي الخفي وعود الثورات العربية ومخاطرها



المؤلف:مروان بشارة


ترجمة/تحقيق:موسى الحالول



الطبعة:الأولى 1434هـ - 2013م

 
الناشر:مركز الجزيرة للدراسات ، الدار العربية للعلوم ناشرون

 
عدد الصفحات:257
   

الحجم:6.27 ميغا





عن الكتاب:


تنهي الأجيال العربية اليوم ما بدأه أجدادها قبل عدة عقود عبر وضع مسؤولية تحرير الأرض بأيدي أبنائها مستعيدة كرامتها الشخصية والوطنية. لهذا ، وعبر رفضها الأنظمة القمعية العربية واختيار التغيير الديمقراطي بديلا فإن الثورات العربية الحالية تعتبر ذروة الوعي الاجتماعي والوطني وتجسيدا لهما. لذلك، فإن هؤلاء المسارعين إلى إحصاء الخسائر والأرباح وتعداد الضحايا كل يوم جمعة ، تفوتهم حقيقة التغيير التاريخي الذي يكتسح المنظمة ، وبغض النظر عن أي معوقات وإخفاقات، فالمهم أن المارد قد خرج من القمقم. ورغم أن هذا التحرر من الماضي قد لا يجلب تغييرا إيجابيا و / أو مباشرا ، ولكن أهميته تبرز في تحقيقه اختراقا تغييريا حاسما.

عن المؤلف: 
  مروان بشارة هو المحلل السياسي الأول في قناة الجزيرة الإنجليزية وهو أيضا محرر ومقدم برنامج '' الإمبراطورية" وهو برنامج يبث على القناة نفسها ويبحث في شؤون القوى العالمية وجداول أعمالها. وقد كان سابقا أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة الأمريكية في باريس وزميل في (( كلية الدراسات العليا والعلوم الاجتماعية)). وقد نشرت كتابات بارة في كبريات الصحف مثل (( نيويورك تايمز))، (( هيرالد تريبيون)) ، (( واشنطن بوست))، (( نيوزويك))، (( الغارديان))، (( لوموند))، و(( ذي نايشن))، من بين وسائل إعلام أخرى. ومن آخر إصداراته : '' فلسطين / اسرائيل : سلام أم فصل عنصري".





أطلب حذف كتاب 






تنبيه: الكتب المنشورة على الموقع لا تحتاج إلى كلمة سرية لفتحها وقراءتها قم فقط  بتنزيل آخر إصدار من Adobe  reader وثبته على جهازك :حمل البرنامج


ملاحظة: الأراء والافكار الواردة في الكتب المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها.

تابعنا على شبكات التواصل

 
© جميع الحقوق محفوظة 2017 لـمكتبة طريق العلم