GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , , , , » تحميل كتاب طباعة القرآن الكريم في المملكة المغربية في الفترة بين 1879 - 2011 م pdf لـ د.أحمد محمد السعيدي

تحميل كتاب طباعة القرآن الكريم في المملكة المغربية في الفترة بين 1879 - 2011 م pdf لـ د.أحمد محمد السعيدي

طباعة القرآن الكريم في المملكة المغربية في الفترة بين 1879 - 2011 م

عنوان الكتاب: طباعة القرآن الكريم في المملكة المغربية في الفترة بين 1879 - 2011 م


المؤلف:  د.أحمد محمد السعيدي 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: غير واردة


الطبعة: غير واردة


عدد الصفحات: 61



حول الكتاب
يبتغي هذا البحث الوقوف على الجهود الأولية لتأريخ طباعة القرآن الكريم في المغرب؛ فهارس ومؤلفات ومقالات، ثم الانتقال إلى طبع القرآن الكريم في المغرب؛ فهارس ومؤلفات ومقالات، ثم الانتقال إلى طبع القرآن الكريم بداياته وصعوباته مع تحليل دواعي ذلك، وأسباب التأخر فيه؛ بسبب تنكب بعض الحرفيين الأوائل والإقدام على طباعته، كما هو شأن بعض البلدان العربية والإسلامية الدانية من المغرب (مصر مثلا). وينصرف غب ذلك إلى محاولة لائحة ببليوغرافية للمصاحف المطبوعة حسب المؤسسات الصادرة عنها، والخلوص إلى ضبط مراحل طباعته ما بين أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن الحادي والعشرين، بالوقوف على مرحلة البدايات إلى محاولة الانتشار، واكتساح ثقافة النسخ والمخطوطات، وانتهاء بمرحلة النضج والتنظيم، التي أصبح فيها للقرآن الكريم مؤسسة خاصة به.



الكتاب
تحميل كتاب طباعة القرآن الكريم في المملكة المغربية في الفترة بين 1879 - 2011 م pdf لـ د.أحمد محمد السعيدي أطلب حذف كتاب
تقييمات المشاركة : تحميل كتاب طباعة القرآن الكريم في المملكة المغربية في الفترة بين 1879 - 2011 م pdf لـ د.أحمد محمد السعيدي 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

تابعنا على فيسبوك

 
© جميع الحقوق محفوظة 2017 لـمكتبة طريق العلم