GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , , » تحميل كتاب التربية والتجديد وتنمية الفاعلية عند العربي المعاصر pdf لـ الدكتور ماجد عرسان الكيلاني

تحميل كتاب التربية والتجديد وتنمية الفاعلية عند العربي المعاصر pdf لـ الدكتور ماجد عرسان الكيلاني

كتاب التربية والتجديد وتنمية الفاعلية عند العربي المعاصر

عنوان الكتاب:  التربية والتجديد وتنمية الفاعلية عند العربي المعاصر


المؤلف: الدكتور ماجد عرسان الكيلاني 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: دار القلم - دبي


الطبعة: الأولى 1426 هـ / 2005 م


عدد الصفحات: 200



حول الكتاب
مع أن العرب، ومثلهم الشعوب الإسلامية الأخرى – يمتلكون كل المقدرات التي يمكن أن يصبحوا بها قوة عظمى : فهم يملكون العقيدة التي تشحنهم بطاقات هائلة لا تنفذ من حوافز العمل والإبداع، ويمتلكون الثروات الهائلة المتنوعة والمتكاملة، ويمتلكون الموقع الإستراتيجي الهام، ويمتلكون الأعداد البشرية التي تزيد على المليار، ويمتلكون خصوبة التجدد البشري الذي يجعل نسبة الشباب عالية في مجتمعاتهم، إلا أن الفائدة من هذه القدرات قليلة جدا بحيث يمكن القول إن جل هذه الطاقات والقدرات ضائع مهدور !!
  فالعرب. أمام تناقض حاد بين قدرات هائلة يمتلكونها وبين عجز هائل عن الاستفادة من هذه القدرات. أي أنهم امام عطالة ضخمة تضيع على الأمة فرصا لا حد لها في دينها ودنياها. والسؤال الذي يطرح نفسه : لماذا هذا التناقض الحاد في حياة العرب؟ وأين تبدأ الأزمة؟ ومن أين يبدأ التشخيص؟
 يكاد يجمع المختصون بعلوم التربية والاجتماع الإنساني على أن عجز الأمم عن استثمار مواردها البشرية، ومقدراتها المادية إنما يكمن في القصور الكائن في أجهزة التفكير والإرادة التي تتجسد في ثقافة الأفراد وعلاقة الجماعات المكونة للأمة نفسها. وهو مؤشر لوجود العطل في نظم التربية التي تمد إنسان الأمة بالقيم والاتجاهات، وتزوده بالمعلومات والخبرات وتنمي فيه القدرات والمهارات.



الكتاب
تحميل كتاب التربية والتجديد وتنمية الفاعلية عند العربي المعاصر pdf لـ الدكتور ماجد عرسان الكيلاني أطلب حذف كتاب
تقييمات المشاركة : تحميل كتاب التربية والتجديد وتنمية الفاعلية عند العربي المعاصر pdf لـ الدكتور ماجد عرسان الكيلاني 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

تابعنا على فيسبوك

 
© جميع الحقوق محفوظة 2017 لـمكتبة طريق العلم