GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , , » تحميل كتاب معجم الأسماء التراثية في ليبيا ومعانيها pdf لـ سالم سالم شلابي

تحميل كتاب معجم الأسماء التراثية في ليبيا ومعانيها pdf لـ سالم سالم شلابي

 معجم الأسماء التراثية في ليبيا ومعانيها

عنوان الكتاب: معجم الأسماء التراثية في ليبيا ومعانيها


المؤلف: سالم سالم شلابي 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: جميع الحقوق محفوظة للمؤلف


الطبعة: غير واردة


عدد الصفحات: 251



حول الكتاب
لماذا العودة إلى مدارك الذاكرة، ما كان مستعملا، من الأسماء التراثية في ليبيا .. في هذا الوقت بالذات، هل لأن المؤلف لا يريد لها أن تندثر أو تتوارى في هذه المحصلة الضخمة من الأسماء الجديدة، التي لا يمكن بأي حال من الأحوال شجبها أو التنكر لها، لأنها في النهاية تنتمي بطريقة أو بأخرى إلى أصول عربية، حتى إذا كانت تنسب إلى أقوام وشعوب أخرى، غير عربية الدم أو الجنس، ولكن يكفي أنها تدين بالإسلام، الذي هو مظلة لكل المؤمنين، مهما تباعدت أنظارهم، أم لأنه يهدف إلى محاولة إحيائها من جديد.
  إن الإجابة على هذين السؤالين تتأتى بالضرورة من صلب هذا الكتاب التوثيقي، للأسماء العربية الشائعة والمتداولة في هذا الجزء من الوطن العربي الكبير، وهي أيضا كامنة في أوراقه المبوبة، فالمؤلف لا يكتفي بسرد الأسماء أو تصنيفها وفقا لمتواليات .. أبجدية، وإنما نراه في بحثه هذا يذهب إلى أبعد من ذلك، إلى ما وراء الإسم وحدود الزمان والمكان، والمعاني المباشرة والضيقة، فهو يأتي بالإسم أولا، ثم يقوم بتحليله في سياق أبعاده الاجتماعية، والتاريخية والجغرافية، ويمضي به حتى أصوله العشائرية، وبذلك فإنه يسهم بعمله هذا في إضاءة جوانب كثيرة مجهولة أو خفية، فيما يتعلق بهذه الأسماء...



الكتاب
تحميل كتاب معجم الأسماء التراثية في ليبيا ومعانيها pdf لـ سالم سالم شلابي أطلب حذف كتاب
تقييمات المشاركة : تحميل كتاب معجم الأسماء التراثية في ليبيا ومعانيها pdf لـ سالم سالم شلابي 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

تابعنا على فيسبوك

 
© جميع الحقوق محفوظة 2016 لـمكتبة طريق العلم