GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , » تحميل كتاب الإنسان في الكون بين القرآن والعلم pdf لـ الدكتور عبد العليم عبد الرحمن خضر

تحميل كتاب الإنسان في الكون بين القرآن والعلم pdf لـ الدكتور عبد العليم عبد الرحمن خضر

كتاب الإنسان في الكون بين القرآن والعلم

عنوان الكتاب:  الإنسان في الكون بين القرآن والعلم


المؤلف: الدكتور عبد العليم عبد الرحمن خضر 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: عالم المعرفة للنشر والتوزيع


الطبعة: الأولى 1403 هـ / 1983 م


عدد الصفحات: 440



حول الكتاب
وفي كتابي هذا: الإنسان في الكون بين القرآن والعلم أقدم الدلائل الملموسة على شمول القرآن وصدقه ودقة منهجه في معالجة الموضوعات التي تخص الإنسان والكون.. ففي الفصل الأول شرحت اهم نظريات العلم عن التطور البيولوجي للكائنات الحية قبل ظهور الإنسان، وبرهنت على سبق القرآن للمس هذه المفاهيم . وإذا كان العلم قد قال بنشأة الحياة من الماء فقد قال القرآن بذلك قبل ألف وأربعمائة عام، قال تعالى: (وجعلنا من الماء كل شيء حي ) [ الأنبياء / 30].
ولما كان غرضي الأول هو هداية الفكر العام وتوجيهه وتيسير تلك المفاهيم على سائر الأذهان، أو على الأقل أغلبها فقد لمست جوانب الموضوع لمسا علميا مبسطا، حيث شرحت دعوة القرآن إلى السير في الأرض لمعرفة ما كان عليه (الخلق) في بداية النشأة، وذلك من خلال دراسة (الحفريات).. فهي بالفعل سجل حافل بأسرار الحياة وفيها ألف دليل ودليل على عظمة الله وانفراده بالخلق.
وفي الفصل الثاني تناولت بالشرح والتحليل والمقارنة – مع الاستشهاد بالقرآن الكريم – نشأة الانسان بين شبهات الداروينية وصدق الحقيقة القرآنية، وما أحزنني حقا ما وجدته من شطط في نظرية ((داروين))، ولم أجد مفرا من استعراض مبادئها لأكشف نواحي تخريفها، وافتقارها لأبسط قواعد الاقناع العلمي.



الكتاب
تحميل كتاب الإنسان في الكون بين القرآن والعلم pdf لـ الدكتور عبد العليم عبد الرحمن خضر أطلب حذف كتاب
تقييمات المشاركة : تحميل كتاب الإنسان في الكون بين القرآن والعلم pdf لـ الدكتور عبد العليم عبد الرحمن خضر 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

تابعنا على فيسبوك

 
© جميع الحقوق محفوظة 2016 لـمكتبة طريق العلم