GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , , » نحميل كتاب حاضر العالم الإسلامي pdf الدكتور فرغلي علي الهريدي

نحميل كتاب حاضر العالم الإسلامي pdf الدكتور فرغلي علي الهريدي

كتاب حاضر العالم الإسلامي

عنوان الكتاب: حاضر العالم الإسلامي 


المؤلف: الدكتور فرغلي علي الهريدي 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: العلم والإيمان للنشر والتوزيع


الطبعة: الأولى 2010 م


عدد الصفحات: 369



حول الكتاب
أعظم ما يجب ان نهتم به هو دراسة أهم وأخطر ما يواجه العالم الإسلامي، ويسرنا أن نقدم في هذا الكتاب دراسة لحاضر العالم الإسلامي الطي يعاني من مشكلات جمة، وأهمها مشكلاته مع الاستعمار. ودراسة حاضر العالم الإسلامي يجب أن تسهم في تكوين الفكر الإسلامي لدى المسلمين ليتعرفوا على مشاكل وقضايا عصرهم، ليس للتعرف في حد ذاته، ولكن للعمل على إيجاد الحلول والعلاج، سواء كان ذلك من الناحية السياسية أو الاقتصادية أو الفكرية أو الاجتماعية حتى يمكن مواجهة القوى المعادية للإسلام.
 وقد تناول هذا الكتاب مفهوم حاضر العالم الإسلامي، وعرضا موجزا عن موقف القوى غير الإسلامية من الإسلام عبر التاريخ، والتعريف بجغرافية العالم الإسلامي في الوقت الحاضر، وذلك من خلال فصل تمهيدي، وقد قسمنا بعد هذا الفصل التمهيدي إلى بابين عنوان الباب الأول: الاستعمار الغربي ووسائله في إضعاف العالم الإسلامي، وقد اشتمل على ثلاثة فصول، تناولنا في الأول دور الاستعمار في إيجاد طبقة من أبناء المسلمين وتشجيعهم على تبني مذاهب إسلامية تخدم أهدافهم، وفي الثاني، الاستشراق والتنصير ودورهما في خدمة الاستعمار الغربي، أما الثالث، فقد تناول تشجيع الاستعمار للنزعات القومية والعنصرية في العالم الإسلامي.
 وكان عنوان الباب الثاني: الصحوات الإسلامية والحلول المقترحة لحل مشكلات العالم الإسلامي، وقد اشتمل على أربعة فصول، الأول تناول الصحوات الإسلامية في القرن الثالث عشر الهجري / الثامن عشر الميلادي، وتناول الثاني الصحوات الإسلامية في العصر الحديث، أما الفصل الثالث فقد تناول الحلول المقترحة لحل مشاكل العالم الإسلامي في الوقت الحاضر، وأخيرا الفصل الرابع عن بشائر الصحوات الإسلامية الحاضرة ودور المملكة السعودية في العالم الإسلامي المعاصر.



الكتاب
نحميل كتاب حاضر العالم الإسلامي pdf الدكتور فرغلي علي الهريدي أطلب حذف كتاب
تقييمات المشاركة : نحميل كتاب حاضر العالم الإسلامي pdf الدكتور فرغلي علي الهريدي 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

تابعنا على فيسبوك

 
© جميع الحقوق محفوظة 2016 لـمكتبة طريق العلم