GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , » تحميل كتاب الخلاص المسيحي ونظرة الإسلام إليه pdf لـ د. أحمد علي عجيبة

تحميل كتاب الخلاص المسيحي ونظرة الإسلام إليه pdf لـ د. أحمد علي عجيبة

كتاب الخلاص المسيحي ونظرة الإسلام إليه

عنوان الكتاب: الخلاص المسيحي ونظرة الإسلام إليه


المؤلف:  د. أحمد علي عجيبة 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: دار الآفاق العربية 


الطبعة: الأولى 2006 م


عدد الصفحات: 784



حول الكتاب
لقد اجتذبت دراسة النصرانية وعقائدها انتباه العلماء المسلمين وكثرت فيها مؤلفاتهم. وضعت هذا في اعتباري .. ولكن رغبتي العلمية كانت تلح علي في الكتابة عن المسيحية وبيان ما فيها، ومع هذه الرغبة كان يثور في ذهني أسئلة كثيرة .. كيف أبدأ ؟ ومن أين؟
 والوضع الطبيعي ان البداية لابد وأن تكون من المصدر الأساسي للنصرانية وهو العهد الجديد. بدأت والأمر لم يطل بي كثيرا .. فحينما هممت بقراءة العهد الجديد استوقفني العنوان الأول وهو ( العهد الجديد لربنا ومخلصنا يسوع المسيح).
 لفت نظري، وشد انتباهي، وأيقظ في دواعي البحث حيث أخذت أسأل نفسي:
 ما المقصود بهذا العنوان؟ وماذا يعني ربنا ومخلصنا؟
 ثم أخذت في القراءة – هذه المرة – وفي ذهني هذا العنوان وماذا يعني ؟ - وحاولت الاستعانة خلال هذه القراءة ببعض التفاسير والمؤلفات المسيحية – وبعد فترة بسيطة وجدت ان هذا العنوان يعني جوهر المسيحية ويعني العقيدة الأولى في المسيحية، لذلك فهو قلب الكتاب المقدس.
يقول عوض سمعان (موضوع الخلاص من الخطية والتوافق مع الله والتمتع إلى الأبد هو اعظم الموضوعات أهمية لأنه جوهر الكتاب المقدس وخلاصته).
 ويقول (من المعلوم أن الديانة النصرانية بجملتها تقوم أو تسقط بقيام فكرة الخلاص من الخطيئة أو سقوطها).
 ويقول القس صموئيل حبيب (إن الخلاص عقيدة مركزية في الكتاب المقدس، فالرسالة المسيحية هي رسالة للخلاص والإنجيل هو قوة الله للخلاص).
وجاء في كتاب (الخلاص في الكتاب المقدس) ما نصه:
"موضوع الخلاص هو قلب الكتاب المقدس".
 ووجدت ان هذه العقيدة هي الأساس الأول والأخير الذي قامت عليه كل عقائد النصارى، فعلى أساسها جعلوا عيسى إلها تجسد، وصلب، وقام ... إلى غير ذلك.
 وهنا ثبت في ذهني أن هذه العقيدة هي جوهر البحث والدراسة لبيان موقف الإسلام منها، بشرط ألا تكون قد بحثت من قبل أو كانت مجال دراسة سابقة.
 وقد توقفت قليلا للنظر في بعض المؤلفات التي كتبت للرد على النصارى عسى أن اجد مؤلفا كتب خصيصا لبيان موقف الإسلام من عقيدة الخلاص المسيحية ولكني لم اجد، صحيح أنني وجدت بعض المؤلفات التي تتناول بعض جوانب هذه العقيدة ولكن لم أجد –فيما اطلعت عليه- أحدا كتب عن عقيدة الخلاص بأطرافها وتاريخها من آدم وأكله من الشجرة حتى قيامة المسيح – على ما يدعون – وانتصاره على الموت.
 وهنا وجدت لزاما علي أن أدرس هذه العقيدة بأطرافها لبيان موقف الإسلام منها ولقد قسمت هذه الدراسة إلى مقدمة ومدخل وثلاثة أبواب وخاتمة



الكتاب
تحميل كتاب الخلاص المسيحي ونظرة الإسلام إليه pdf لـ د. أحمد علي عجيبة أطلب حذف كتاب
تقييمات المشاركة : تحميل كتاب الخلاص المسيحي ونظرة الإسلام إليه pdf لـ د. أحمد علي عجيبة 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

تابعنا على فيسبوك

 
© جميع الحقوق محفوظة 2016 لـمكتبة طريق العلم