GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , » تحميل كتاب إبراهيم والميثاق مع بني إسرائيل في التوراة والإنجيل والقرآن pdf لـ د.عبد الستار قاسم

تحميل كتاب إبراهيم والميثاق مع بني إسرائيل في التوراة والإنجيل والقرآن pdf لـ د.عبد الستار قاسم

 إبراهيم والميثاق مع بني إسرائيل

عنوان الكتاب:  إبراهيم والميثاق مع بني إسرائيل في التوراة والإنجيل والقرآن


المؤلف: د.عبد الستار قاسم 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: الجمعية الفلسطينية الدولية الأكاديمية للشؤون الدولية - القدس الشريف

  الطبعة: الثانية 1994 م


عدد الصفحات: 83



حول الكتاب
تبحث هذه الدراسة في أصل ومكانة وذرية سيدنا إبراهيم عليه اسلام وفي الميثاق مع بني إسرائيل في كل من التوراة والانجيل والقرآن. إنها محاولة لقراءة النصوص حول هذا الموضوع في الكتب الثلاثة وتحليلها واستخلاص العبرة السياسية منها، والتي يمكن أن يكون لها تأثير ما في الوقت الحاضر. إن هناك ربط في السياق بين مختلف الأفكار الواردة والقيم الأخلاقية في الكتب، وذبك لكي يكتمل التصور حول النظرة العامة لمختلف الكتب حول الموضوع شأن البحث.
وهذا البحث لا يهتم إطلاقا بقضية أصالة ما هو وارد في الكتب الثلاثة. فهذه مسألة تترك للمؤرخين ولا تشكل بالنسبة إلى الباحث إلا أمر تاريخيا لا علاقة له بجوهر ما هو موجود. يأخذ الباحث الكتب الثلاثة باعتبارها كتبا مقدسة للديانات الثلاث، وهي تشكل جوهر وقواعد الإيمان لدى جمهور المؤمنين من اليهود والمسيحيين والمسلمين. فسواء آمن الباحث أو لم يؤمن بما ورد في أي من الكتب الثلاثة، وسواء آمن القارئ أو لم يؤمن، فإن الحقيقة تبقى قائمة وهي أن أصحاب واتباع تلك الكتب، يتمسكون بها بصفتها كتبا سماوية تنطق بالحقيقة. وهكذا فإن هذه الدراسة لا تستقصي تأريخية الكتب وإنما تنقب عن الفكر المطروح فيها.



الكتاب
تحميل كتاب إبراهيم والميثاق مع بني إسرائيل في التوراة والإنجيل والقرآن pdf لـ د.عبد الستار قاسم أطلب حذف كتاب
تقييمات المشاركة : تحميل كتاب إبراهيم والميثاق مع بني إسرائيل في التوراة والإنجيل والقرآن pdf لـ د.عبد الستار قاسم 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

تابعنا على فيسبوك

 
© جميع الحقوق محفوظة 2016 لـمكتبة طريق العلم