GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , , , » تحميل كتاب الولاية والمجتمع - مساهمة في التاريخ الاجتماعي والديني لإفريقية في العهد الحفصي pdf لـ د. نللي سلامة العامري

تحميل كتاب الولاية والمجتمع - مساهمة في التاريخ الاجتماعي والديني لإفريقية في العهد الحفصي pdf لـ د. نللي سلامة العامري

 كتاب الولاية والمجتمع

عنوان الكتاب:  الولاية والمجتمع - مساهمة في التاريخ الاجتماعي والديني لإفريقية في العهد الحفصي 


المؤلف: د. نللي سلامة العامري


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: دار الفارابي 


الطبعة: الثانية 2006 م


عدد الصفحات: 573



حول الكتاب
لعبت الولاية دورا هاما على صعيد تاريخ الأفكار والعقليات والمؤسسات وفي عملية تشكل الشخصية التاريخية والمخيال الجماعي نتحسس آثارها إلى الآن في سلوكيات شرائح واسعة من المجتمع التونسي في علاقته بالمقدس.
وتمثل الفترة الحفصية بالذات (القرن السابع هـ / 13 م – نهاية القرن التاسع هـ / 15 م) المرحلة المفصلية التي شهدت ظهور الزوايا وانتشارها وتشعب وظائفها واتساع مواردها واستقطابها لأشكال جديدة من الحياة الدينية والاجتماعية.
وفي علاقة المجتمع بأوليائه توجد كاريزما الولي الذي التجأ إليه الناس. بما في ذلك العلماء، في الأزمات الفردية والجماعية واعتقدوا في نجاعة تدخله. فتبرز من خلال هذه الصفحات معالم نموذج ولائي جديد في علاقته بالسلطة والمجتمع. كما تدرس العلاقة بين الفقهاء والأولياء ضمن مقاربة تفهمية تفتح المجال للتفكير في مقومات الإثيقية الإسلامية في العصر الوسيط.



الكتاب
تحميل كتاب الولاية والمجتمع - مساهمة في التاريخ الاجتماعي والديني لإفريقية في العهد الحفصي pdf لـ د. نللي سلامة العامري أطلب حذف كتاب
تقييمات المشاركة : تحميل كتاب الولاية والمجتمع - مساهمة في التاريخ الاجتماعي والديني لإفريقية في العهد الحفصي pdf لـ د. نللي سلامة العامري 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

تابعنا على فيسبوك

 
© جميع الحقوق محفوظة 2016 لـمكتبة طريق العلم