GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , , » تحميل كتاب أحمد فارس الشدياق - قراءة في صفائح المقاومة pdf لـ دكتور عصمت نصار

تحميل كتاب أحمد فارس الشدياق - قراءة في صفائح المقاومة pdf لـ دكتور عصمت نصار

 أحمد فارس الشدياق - قراءة في صفائح المقاومة 

عنوان الكتاب:  أحمد فارس الشدياق - قراءة في صفائح المقاومة


المؤلف: دكتور عصمت نصار


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: دار الهداية للنشر والتوزيع


الطبعة: 2005 م


عدد الصفحات: 302



حول الكتاب
إذا ما تناولنا تاريخ الفكر الإنساني وما عبرت عنه نزعاته، واتجاهاته، ومدارسه، وأنساقه سوف ندرك أنه حلقات متصلة من الرؤى والتصورات التي تحمل مضامينها صفائح المقاومة. وعلى الرغم من تباين سياقاتها، إلا أن جميعها قد اتخذ من التفسير، والتبرير، والتغيير أدوات للتفاعل مع الواقع الذي تشعر به الذات.
وقد اختلفت آليات المقاومة تبعا لمقدار وعي، وحرية، وقدرة، وقوة الذات المقاومة، والبنية الثقافية التي لفظتها، وطبيعة الروح الجامحة والجانحة والمجترئة على السلطات التي تحول بينها وبين إثبات تواجدها. وإذا ما سلمنا بهذا الطرح سوف يقودنا ذلك إلى الإعتراف بقانون التحدي والاستجابة الذي يرد إليه ارتقاء الحضارات وأفولها، وحوار الثقافات وتصارعها، وتجديد المعايير التي تفصل بين المجديين، والمبديين، والتقدميين، والرجعيين، والثائرين، والإرهابيين، والمصلحين، والمفسدين، وأصحاب الرسالات ، والماجنين.
ولما كان التاريخ لا يعنى إلا بسرد الوقائع ووصف الواقعات، بات لزاما علينا إعادة قراءته، للكشف عن الأبعاد الفلسفية الكامنة وراء صفائح المقاومة، والوقوف على حقيقة الدور الذي لعبته لإنهاض مجتمعاتها، ونقد مضمون خطاباتها، وتقييم إسهاماتها في ضوء الواقع المعيش.
 ولم يكن أحمد فارس الشدياق إلا واحدا من أولئك الذين استحالت صحائف مصنفاتهم إلى صفائح للتثقيف والتنوير، معلنة عن اعتناقها لفلسفة المقاومة ضد كل السلطات التي تحول بينها وبين رغبتها الصادقة في إصلاح الفاسد، وتثقيف المعوج لإنهاض الأمة العربية الإسلامية من كبوتها.



الكتاب
تحميل كتاب أحمد فارس الشدياق - قراءة في صفائح المقاومة pdf لـ دكتور عصمت نصار أطلب حذف كتاب
تقييمات المشاركة : تحميل كتاب أحمد فارس الشدياق - قراءة في صفائح المقاومة pdf لـ دكتور عصمت نصار 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

تابعنا على فيسبوك

 
© جميع الحقوق محفوظة 2016 لـمكتبة طريق العلم