GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » » تحميل كتاب إدارة الموارد البشرية pdf لـ د.عادل مبروك محمد وصبري شحاته السيد

تحميل كتاب إدارة الموارد البشرية pdf لـ د.عادل مبروك محمد وصبري شحاته السيد

 كتاب إدارة الموارد البشرية

عنوان الكتاب:  إدارة الموارد البشرية -تقييم اتجاهات الإدارة العليا نحو ممارسات إدارة الموارد البشرية في ضوء مفهوم رأس المال البشري


المؤلف:  د.عادل مبروك محمد  وصبري شحاته السيد


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: كتب عربية 


الطبعة: غير واردة 


عدد الصفحات: 109



حول الكتاب
تعكس الممارسات المتعددة لإدارة الموارد البشرية مدى توافر وتطبيق مفهوم رأس المال البشري بالمنظمات ومدى قدرة العنصر البشري على القيام بمتطلبات الإنتاج الحديث، وتحدياته، كما لا تستطيع إدارة الموارد البشرية القيام بمهامها دون اقتناع الإدارة العليا، فضلا عن توافر الفلسفة الأساسية لدى الإدارة العليا تجاه هذا المفهوم وما يحتاجه من ممارسات.
 ولا شك أن المشكلة الأساسية والتي تلقى اهتمام الكثير من الباحثين هي أن الفشل في بعض المنظمات عند مواكبة التطور التكنولوجي ترجع أساسا إلى سوء إدارة البشر، ولا يرجع إلى المشاكل الناشئة عن النظم الفنية، وغالبا لا تساير التغيرات في الغنتاج التغيرات في إدارة الموارد البشرية بشكل متناسق.
 ولا شك أن ممارسات إدارة الموارد البشرية ما هي إلا استثمار في رأس المال البشري، وينتج عن ذلك أن تلك الممارسات تتأثر بطبيعة التغييرات في الإنتاج، ومن هنا ينبغي إدراك أن رأس المال البشري يصبح ذات قيمة اقتصادية عندما ينخرط العمال في العمل، حيث إن العمالة دالة في الوظائف التي تشغلها.



الكتاب
تحميل كتاب إدارة الموارد البشرية  pdf لـ د.عادل مبروك محمد وصبري شحاته السيد أطلب حذف كتاب
تقييمات المشاركة : تحميل كتاب إدارة الموارد البشرية pdf لـ د.عادل مبروك محمد وصبري شحاته السيد 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

تابعنا على فيسبوك

 
© جميع الحقوق محفوظة 2016 لـمكتبة طريق العلم