GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » » تحميل كتاب احتكار الصواب السياسي pdf لـ د.إيهاب سلام

تحميل كتاب احتكار الصواب السياسي pdf لـ د.إيهاب سلام

كتاب احتكار الصواب السياسي 

عنوان الكتاب: احتكار الصواب السياسي


المؤلف: د.إيهاب سلام 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: كتب عربية 


الطبعة: غير واردة


عدد الصفحات: 122



حول الكتاب
أطلق الأستاذ / كامل زهيري اصطلاحا بليغا فعلا، هو احتكار الصواب. ولعله كان يقصد ذلك الحاكم الذي يظن أنه قال كلمة، ظن أنها الصواب، ولا يصح لغيره أن يطلق كلمة مخالفة، أو يظن في نفسه أنه ينطق الصواب، وإذا ما أطلقها يمجدها الذين حوله تمجيدا مستمرا حتى لو أثبتت الأيام أنها خطأ.
احتكار الصواب لا يقتصر على السياسة، إنما قد يمتد إلى فروع أخرى من الحياة، فالعلم والتكنولوجيا قد تحتكرهما دولة من الدول، ولا تبلغ بها الدول الأخرى بما توصلت إليه علميا، لكن تلك حالة نادرة، إنما غير النادر هو احتكار التكنولوجيا، وقد تبيع الدولة للدول الأخرى التكنولوجيا التي توصلت إليها، لكن مفاتيح تشغيلها تكون دائما في أيدي العلماء والفنيين التابعين لها. لذلك فإنها تتعاقد مع هذه الدول على أن تبيع التكنولوجيا بشرط أن يقوم علماؤها والفنيون لديها بصيانة الآلات والمعدات.... ولكن احتكار الصواب السياسي هو دائما في المقدمة ذلك لأن المحتكر – في هذه الحالة – يخضع له العلماء والفنيين، ويخضع له رجال الدين حتى الآباء يجب أن يخضعوا لمشيئته. فإذا قرر الحرب فالكل موافق. وإذا قرر حصار دولة علميا وتكنولوجيا فالحصار قائم. وإذا ـفتى بما يخالف الدين ففتواه مقبولة ويرددها الفقهاء من بعده. وهكذا يكون احتكار الصواب السياسي هو المسيطر والمتسلط، فهل من وسيلة للقضاء عليه.؟...



الكتاب
تحميل كتاب احتكار الصواب السياسي pdf لـ د.إيهاب سلام أطلب حذف كتاب
تقييمات المشاركة : تحميل كتاب احتكار الصواب السياسي pdf لـ د.إيهاب سلام 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

تابعنا على فيسبوك

 
© جميع الحقوق محفوظة 2016 لـمكتبة طريق العلم