GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » » تحميل كتاب إختبارات ودراسات نفسية - إعرف نفسك واعرف الآخرين pdf لـ زغلول صديق برهام

تحميل كتاب إختبارات ودراسات نفسية - إعرف نفسك واعرف الآخرين pdf لـ زغلول صديق برهام

كتاب إختبارات ودراسات نفسية

عنوان الكتاب:  إختبارات ودراسات نفسية - إعرف نفسك واعرف الآخرين 


المؤلف: زغلول صديق برهام 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: دار ابن لقمان للنشر والتوزيع


الطبعة: 2002 م


عدد الصفحات: 152



حول الكتاب
اعرف نفسك بالاختبارات النفسية، فالاختبارات النفسية هي مفتاح كل شيء في حياة الإنسان مفتاح النجاح ومفتاح التفوق والرقي ومفتاح الاستعداد لجلائل الأعمال ومفتاح السعادة.
 إن الاختبارات النفسية هي مجموعة من الأسئلة التي تساعدك على التعرف على نفسك، ولكن هناك أمران رئيسيان ينبغي أن تعرفهما قبل أن تحاول الإفادة من هذه الأسئلة:
الأول: أن هذه الأسئلة لم توضع اعتباطا وانما هي نتيجة دراسات لعلماء النفس راعو فيها المقومات التي تؤثر في نفس الانسان ومشاعره وحوافزه والتي تساهم في خلق شخصيته، فلا تظنها مجرد وسيلة للتسلية وقطع الوقت، هي تسلية ولكن وراءها نفعا مؤكدا.
الثاني: أن أحدا لن يطلع على إجابات منك عن هذه الأسئلة ولن يناقشك فيها لذلك فمن واجبك إن شئت أن تعرف نفسك على حقيقتها، أن تجيب في صراحة وأمان ودقة على هذه الأسئلة حيث إن هذه الإجابات حقيقة نفسية في داخلك، وبذلك تكشف الجوانب الإيجابية والسلبية وتعالجها بعد أن عرفتها بنفسك وساهمت في كشف حقيقة نفسك أمام نفسك.
ان نفسك معرضة لأن تغزوها إحساسات سلبية مثبطة: كالخجل والاضطراب العصبي والخوف والغيرة والحسد والأنانية وغيرها ويمكن أيضا أن تشرق عليها أنوار وإحساسات إيجابية كالحماسة والحب والمودة والتفاؤل والمرح...إلخ ... وهي كلها مما يحفظ الهمة ويعين على النجاح والسعادة فواجبك إذن ان تدرب نفسك على أن توصد أبواب المشاعر السلبية وأن تفتح أبوابها كلها لاستضافة الإحساسات الإيجابية وذلك عن طريق الاختبارات النفسية.



الكتاب
تحميل كتاب إختبارات ودراسات نفسية - إعرف نفسك واعرف الآخرين pdf لـ زغلول صديق برهام أطلب حذف كتاب
تقييمات المشاركة : تحميل كتاب إختبارات ودراسات نفسية - إعرف نفسك واعرف الآخرين pdf لـ زغلول صديق برهام 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

تابعنا على فيسبوك

 
© جميع الحقوق محفوظة 2016 لـمكتبة طريق العلم