GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , , , » تحميل كتاب أحوال غير المسلمين في بلاد الشام حتى نهاية العصر الاموي pdf لـ حامد محمد الهادي الشريف

تحميل كتاب أحوال غير المسلمين في بلاد الشام حتى نهاية العصر الاموي pdf لـ حامد محمد الهادي الشريف

كتاب أحوال غير المسلمين في بلاد الشام حتى نهاية العصر الاموي

عنوان الكتاب:  أحوال غير المسلمين في بلاد الشام حتى نهاية العصر الاموي


المؤلف: حامد محمد الهادي الشريف 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: أمانة عمان الكبرى


الطبعة: 2007 م


عدد الصفحات: 166



حول الكتاب
هذا الكتاب محاولة جادة لدراسة أحوال أهل الذمة (النصارى، اليهود، السامرة) في بلاد الشام في العصر الأموي من حيث العلاقات المتبادلة التي رسمت أدوارهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في ظل الدولة العربية الإسلامية على مدى قرن من الزمان. وهو من المواضيع الهامة والحساسة التي لم تدرس دراسة موضوعية جادة حتى الآن. فقد كان تركيز الكتب والأبحاث منصبا على الفتوحات والمعارك والفتن، أو على حياة الحكام الشخصية.
وقد رأيت أنه من الضروري تسليط الضوء على هذه الفترة، لاستقصاء أحوال أهل الذمة في ظل الدولة الأموية، وإبراز دورهم في بناء الحضارة العربية الإسلامية من خلال اعتماد الدولة الاموية عليهم في الإدارة والجيش والدواوين والضرائب، ومن خلال المعاملة المتصفة بالعدل والمساواة مع بقية افراد الدولة من حيث التسامح الديني والمذهبي وحرية الأنشطة والإبداع التي مكنتهم من المساهمة العلمية الفاعلة في الطب والتعليم والفلسفة والتشجيع لشعرائهم المبدعين بتقريبهم من الأمراء والخلفاء والتسهيل لتجارهم وصناعهم وأصحاب الحرف الأمر الذي مهد الطريق للهيمنة الاقتصادية والمالية للعرب المسلمين على أسواق العالم في ذلك الوقت.



الكتاب
تحميل كتاب أحوال غير المسلمين في بلاد الشام حتى نهاية العصر الاموي pdf لـ حامد محمد الهادي الشريف أطلب حذف كتاب
تقييمات المشاركة : تحميل كتاب أحوال غير المسلمين في بلاد الشام حتى نهاية العصر الاموي pdf لـ حامد محمد الهادي الشريف 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

تابعنا على فيسبوك

 
© جميع الحقوق محفوظة 2016 لـمكتبة طريق العلم