GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » » تحميل كتاب أحدث الليل - شعر pdf لـ د.محمد بن عبد الرحمن المقرن

تحميل كتاب أحدث الليل - شعر pdf لـ د.محمد بن عبد الرحمن المقرن

كتاب أحدث الليل - شعر

عنوان الكتاب:  أحدث الليل - شعر


المؤلف: د.محمد بن عبد الرحمن المقرن


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: دار الميمان للنشر والتوزيع


الطبعة: الأولى 1435 هـ / 2014 م


عدد الصفحات: 275



حول الكتاب
خطرات الليل وعبرات المساء - تلك التي لاحت في أفق نفس طاهرة حتى شاهدتها جلية بين النجوم الطوالع والكواكب السيارة، فجاشت بها النفس إلى أن جادت بأروع العبارات وشوارد المعاني، رفدتها موهبة خصبة، وقريحة معطاءة، وقلم مطواع، وبيان سائغ حالم بين المنثور والمسجوع من الكلام الرصين، الداعي إلى مكارم الأخلاق، وتهذيب النفس من درن الإحن والبعد عن الله، بتطهيرها مما قد يثور بخلجاتها من خفقات القلب ونوازع الفؤاد الذي أضناه السهر للدنيا فعشق تلك العجوز الشمطاء التي غرَّت بخداع مظهرها فأَخْفَتْ وراءها كل مبكية حتى تركت جروحا غائرة في قلوب عاشقيها.
بسلاسة أسلوب ورقة طبع خرجت هذه المعاني النبيلة من هذه الموهبة الفياضة لتشارك أهل الإشارة في جمال الأسلوب، ونظيف العبارات، وشريف المعاني، وروعة البيان.
فهو عنوان للحياة المستقيمة، والنفس السوية بما حمله من موضوعات تغزو القلوب، وتشحذ العقول، وتهذب المشاعر، وتثري الخاطر، بتألقها في حجة البداهة، ووجازة العبارة، وحسن الطرافة التي تبعث على رسم بسمة طَلِيَّة على شفاه القارئ الكريم، وتسكب الطمأنينة والراحة في قلبه، والإعجاب والقناعة في قرارة نفسه، ورقي المشاعر في أعماق ضميرة.



الكتاب
تحميل كتاب أحدث الليل - شعر pdf لـ د.محمد بن عبد الرحمن المقرن أطلب حذف كتاب
تقييمات المشاركة : تحميل كتاب أحدث الليل - شعر pdf لـ د.محمد بن عبد الرحمن المقرن 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

تابعنا على فيسبوك

 
© جميع الحقوق محفوظة 2016 لـمكتبة طريق العلم