GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , » تحميل كتاب الوصول إلى جامعة منتجة pdf لـ جيمس ي.غروشيا وجوديث ي.ميللر

تحميل كتاب الوصول إلى جامعة منتجة pdf لـ جيمس ي.غروشيا وجوديث ي.ميللر

 الوصول إلى جامعة منتجة

عنوان الكتاب: الوصول إلى جامعة منتجة - استراتيجيات لتقليل النفقات وزيادة جودة التعليم


المؤلف: جيمس ي.غروشيا وجوديث ي.ميللر


المترجم : فاطمة عصام صبري


الناشر: مكتبة العبيكان


الطبعة: الأولى 1427 هـ / 2006 م


عدد الصفحات: 448



حول الكتاب
التعليم العالي واقع تحت وطأة التهجم في أمريكا، بل هو في الحقيقة كذلك في كل أنحاء العالم. ويهاجم النقاد مدى جودة التعليم الجامعي قبل التخرج وارتفاع تكاليف الميزانية والرسوم الجامعية وبطء اعتماد التكنولوجيا التعليمية وقلة جدوى استعمال التسهيلات، والمنح غير المناسبة والقبول غير المنصف والإفراط في استخدام أساتذة بدوام جزئي أو أساتذة مؤقتين. تحتدم المناقشة حول أن العديد من هذه المشكلات سببه الإنتاجية المنخفضة في معاهدنا وجامعاتنا والتي تؤدي إلى تكاليف مرتفعة وعدم الكفاءة وأداء منخفض المستوى. ويؤكد النقاد أيضا أننا نفعل القليل لمواجهة تلك المشكلات مستعملين العلاقات العامة لنخفي الموضوعات بدلا من أن ننقب عن الاستراتيجيات لنقوم بما هو أكثر وأفضل في استغلال الموارد المتاحة.
إن كتاب: ((الوصول إلى جامعة منتجة)). يجيب عن أمثال هذا النقد بمناقشته لما نستطيع فعله من أجل زيادة الإنتاجية. هذا الكتاب هو جهد جماعي من علماء وممارسين أخذوا على عاتقهم مهمة تحسين الإنتاجية التعليمية في جامعاتهم وفي التعليم العالي بوجه عام. والكتاب يمثل أشمل محاولة اتساعا وعمقا تمت حتى الآن لمواجهة التحدي في كيفية رفع الإنتاجية في التعليم العالي. وبدلا من أن يركز على استراتيجية رئيسية واحدة يتوجه الكتاب إلى مقاربات عريضة لمواضيع ستة: التغيير التنظيمي، التخمين أو التقويم تطوير الأستاذ، التكنولوجيا، تغيير المنهاج، استراتيجيات الصف. ووضح كل مجال من هذه المجالات بإيراد أمثلة متعددة وتطبيقات عرضت في الفصول. بالإضافة إلى العديد من دراسات تناولت حالات ومن إيضاحات أضفت قوة مستمدة من الواقع لكل دراسة.



الكتاب
تحميل كتاب الوصول إلى جامعة منتجة pdf لـ جيمس ي.غروشيا وجوديث ي.ميللر أطلب حذف كتاب
تقييمات المشاركة : تحميل كتاب الوصول إلى جامعة منتجة pdf لـ جيمس ي.غروشيا وجوديث ي.ميللر 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

تابعنا على فيسبوك

 
© جميع الحقوق محفوظة 2016 لـمكتبة طريق العلم