GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , , » تحميل كتاب السكرتير السابع والأخير - نشوء وانهيار الإمبراطورية الشيوعية pdf لـ ميشيل هيلير

تحميل كتاب السكرتير السابع والأخير - نشوء وانهيار الإمبراطورية الشيوعية pdf لـ ميشيل هيلير

 كتاب السكرتير السابع والأخير

عنوان الكتاب:  السكرتير السابع والأخير - نشوء وانهيار الإمبراطورية الشيوعية


المؤلف: ميشيل هيلير 


المترجم / المحقق: الدكتور نظير جاهل و الدكتور حسن الضيقة


الناشر: شركة المطبوعات للنشر والتوزيع

  الطبعة: الرابعة 1417 هـ / 1996 م


عدد الصفحات: 452



حول الكتاب
((السكرتير السابع والأخير)) كتاب حدث ولا شك؟ فالصعود الذي لا يقاوم لغورباتشيف، والأيام التي تعدت الألفين من حياة البريسترويكا، لم يتم وصفها ولا تحليلها من قبل بمثل هذه الدقة بالتفاصيل، وبمثل هذه المعرفة المعمقة بالعالم الذي كان سوفياتيا.
 فهذا الكتاب رواية مذهلة للصراع الدموي في سبيل السلطة، صراع محفور وموشوم داخل الخلية الوراثية للنظام. فمن خلال تسلسل الفصول ندخل إلى قلب الحزب والمخابرات والجيش والمافيا، ونرى كيف يعمل الممثلون الكبار.
 لقد كتب ميشيل هيلر منذ عام 1984 : ((إن التاريخ لا يفتقد إلى أمثلة عن الإمبراطوريات الهائلة القوة والتي أصبحت أثرا بعد عين، بالرغم من أنها كانت حتى الأمس تبدو وكأنها خالدة. فدائما هناك أسباب مختلفة داخلية وخارجية تنبؤنا بسقوط هذه الدول ''الخالدة")).
 إن المواجهة التي خاضها غورباتشيف مع البنية البيروقراطية التي منعته من إرساء سلطته المطلقة، قادت السكرتير السابع أكثر فأكثر نحو المضي في إصلاحات قوضت أسس النظام الشيوعي، بالرغم نحو المضي في إصلاحات قوضت أسس النظام الشيوعي، بالرغم من هدفه لم يكن أبعد من أن يجعل هذا النظام أكثر فعالية، أكثر مرونة، وقادرا على التأقلم مع متطلبات القرن الواحد والعشرين.

ومع بداية عام 1992، حيث زال الاتحاد السوفياتي مبدئيا من الوجود، يقدم لنا هذا الكتاب كل المفاتيح ويفتح أمامنا كل الأبواب، لرؤية الأسباب العميقة لهذا الزلزال المؤهل لإعادة تشكيل مستقبل الكرة الأرضية.



تابعنا على شبكات التواصل

 
© جميع الحقوق محفوظة 2017 لـمكتبة طريق العلم