GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » » تحميل كتاب الاختبارات والامتحانات - قياس القدرات والأداء pdf لـ لويس ر.أيكين

تحميل كتاب الاختبارات والامتحانات - قياس القدرات والأداء pdf لـ لويس ر.أيكين

كتاب الاختبارات والامتحانات - قياس القدرات والأداء

عنوان الكتاب: الاختبارات والامتحانات - قياس القدرات والأداء


المؤلف: لويس ر.أيكين 


المترجم : د. فرح السراج


الناشر: مكتبة العبيكان


الطبعة: الأولى 1428 هـ / 2007 م


عدد الصفحات: 446



حول الكتاب
يضم هذا الكتاب معالجة مختصرة، إلا أنها شاملة، لعملية التقييم النفسي والتعليمي في المجال الإدراكي. ويستهدف الكتاب بشكل أساسي الباحثين والعاملين في مجال العلوم السلوكية من الذين يستخدمون الاختبارات الموضوعية والاختبارات المقالية والاختبارات الشفهية واختبارات الأداء في أبحاث نظرية وتطبيقية تدرس عمليات انتقاء (الطلاب والموظفين)، وتنسيب وترقية (الموظفين فقط)، ومنح الشهادات والتراخيص، وتقييم آثار العملية التعليمية أو البرنامج التدريبي أو الإجراءات العلاجية على السلوك والإدراك.
 يستهدف هذا الكتاب جميع العاملين في المجالات التي تتطلب إعداد وإجراء اختبارات يضعها العاملون بأنفسهم أو إجراء اختبارات مقننة لخدمة أغراض نظرية أو تطبيقية كمسح وانتقاء وتنسيب الطلاب أو الموظفين، وتقييم الأداء، وتقييم المقررات والبرامج التعليمية والتدريبية، والتخطيط التنظيمي. ومن ضمن المستفيدين من هذا الكتاب مسؤولو شؤون الموظفين والمدرسون والإداريون وغيرهم من العاملين في المؤسسات التي تعنى بدراسة القدرات الإدراكية وتطويرها عند الموظفين والطلاب وغيرهم من زبائن المؤسسة.
 ومن الممكن كذلك استخدام الكتاب كمرجع لمقررات البحث العلمي في مجالات الاقتصاد وعلم النفس والتربية وعلم الاجتماع والطب أو لورشات العمل المعنية بالتقييم التعليمي والنفسي. كما سيجد طلاب الدراسات العليا الذين هم في صدد كتابة أطروحات الماجيستر أو الدكتوراه في صفحات هذا الكتاب العديد من الاقتراحات البناءة في مجال تقييم السلوك والتحصيل البشري.



الكتاب
تحميل كتاب الاختبارات والامتحانات - قياس القدرات والأداء pdf لـ لويس ر.أيكين أطلب حذف كتاب
تقييمات المشاركة : تحميل كتاب الاختبارات والامتحانات - قياس القدرات والأداء pdf لـ لويس ر.أيكين 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

تابعنا على فيسبوك

 
© جميع الحقوق محفوظة 2016 لـمكتبة طريق العلم