GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » » تحميل كتاب ارحل.. رواية شخصية لـ 17 سنة من الحراك الكويتي pdf لـ طارق نافع المطيري

تحميل كتاب ارحل.. رواية شخصية لـ 17 سنة من الحراك الكويتي pdf لـ طارق نافع المطيري

كتاب ارحل.. رواية شخصية لـ 17 سنة من الحراك الكويتي

عنوان الكتاب: ارحل.. رواية شخصية لـ 17 سنة من الحراك الكويتي


المؤلف: طارق نافع المطيري


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: جسور للترجمة والنشر


الطبعة: الأولى 2016 م


عدد الصفحات: 296



حول الكتاب
لم يكن الخليج بمعزل عن تداعيات الربيع العربي، وقد شهدت الكويت حراكا واسعا واستثنائيا وذا طبيعة خاصة، كونه الأوسع في الخليج من ناحية أعداد النزول إلى الشارع، وهو أيضا ذو طبيعة إصلاحية لا ثورية، ولم تكن له دوافع طائفية. وعلى الرغم من أهمية كل ذلك إلا أن هذا الحراك لم يتم توثيقه، وقد تكون كثير من تفاصيله عرضة للضياع.
من هنا جاءت محاولة طارق المطيري في توثيق هذه التجربة، ليس فقط فيما يخص مرحلة الربيع العربي، بل استطاع وبمهارة، ومن خلال حضوره في معظم الفعاليات السياسية، أن يدون بدايات الحراك السياسي والنزول إلى الشارع بعد مرحلة الغزو العراقي للكويت، والذي تشكل مع دخول الإنترنت إلى الخليج في منتصف تسعينيات القرن العشرين، مرورا بمراحل مهمة من التاريخ السياسي الكويتي الحديث: ((نبيها خمس، النزول إلى الشارع، الاستجوابات، ساحة الإرادة، حملة ارحل، التشكيلات الشبابية الجديدة، مواجهة الشارع، المحاكمات، الاعتقالات، كرامة وطن والمسيرات الضخمة)) والكثير من المحطات المهمة الموثقة بين دفتي هذا الكتاب.
كما ويمثل هذا الكتاب دعوة من المؤلف والناشر لكل المراقبين والناشطين السياسيين كي يسهموا بدورهم في تدوين تجاربهم ورؤاهم الخاصة للحراك السياسي في الكويت والخليج، من أجل تاريخ مكتوب وموثق تستفيد منه الأجيال القادمة وتراكم عليه.

تم تحميل الكتاب من مكتبة طريق العلم


الكتاب
تحميل كتاب ارحل.. رواية شخصية لـ 17 سنة من الحراك الكويتي pdf لـ طارق نافع المطيري أطلب حذف كتاب
تقييمات المشاركة : تحميل كتاب ارحل.. رواية شخصية لـ 17 سنة من الحراك الكويتي pdf لـ طارق نافع المطيري 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

تابعنا على فيسبوك

 
© جميع الحقوق محفوظة 2016 لـمكتبة طريق العلم