GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , , » تحميل كتاب المرأة في الفكر الإسلامي المعاصر - قضايا وإشكاليات pdf لـ حيدر حب الله

تحميل كتاب المرأة في الفكر الإسلامي المعاصر - قضايا وإشكاليات pdf لـ حيدر حب الله

كتاب المرأة في الفكر الإسلامي المعاصر - قضايا وإشكاليات

عنوان الكتاب: المرأة في الفكر الإسلامي المعاصر - قضايا وإشكاليات


المؤلف: حيدر حب الله


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: مؤسسة الانتشار العربي


الطبعة: الأولى 2014 م


عدد الصفحات: 705



حول الكتاب
شهد الفكر العربي والإسلامي الحديث منذ قاسم أمين وإلى يومنا هذا سجالا حادا حول قضايا المرأة، وما يزال هذا السجال محتدما لم يتوصل أصحابه إلى نتيجة حاسمة تنقل الفكر الإسلامي إلى مرحلة جديدة، رغم الكثير من الأفكار الناضجة التي قدمت على هذا الصعيد. وتتأرجح المعرفة الدينية في هذا المضمار بين اتجاهات متناقضة تناقضا حادا لا يجمعها جامع يصلح للبناء عليه والعمل على مقتضاه.
 في هذا السياق، يحاول هذا الكتاب أن يستعرض أفكارا كثيرة حول قضايا المرأة من زوايا ثلاث : إحداها الزاوية العرفانية المنفتحة على قضايا الإنسان الوجودية العامة، لتلامس هوية المرأة في تجربة صوفية متعالية، وثانيها الزاوية الفقهية والقانونية التي تدرس جملة وافرة من إشكاليات قضايا المرأة في التشريعات الفقهية السائدة عند العلماء المسلمين وتمارس نقدا مركزا عليها من منطلق اجتهادي متوازن، وثالثها الزاوية التربوية والاجتماعية في قضايا المرأة على هذه الصعد وما يمكن تقديمه في هذا المجال. إنه سلسلة من الأفكار والدراسات التي قدمها باحثون جادون إسهاما في إيجاد حلحلة لبعض القضايا العالقة حول المرأة العربية والمسلمة.

تم تحميل الكتاب من مكتبة طريق العلم


الكتاب
تحميل كتاب المرأة في الفكر الإسلامي المعاصر - قضايا وإشكاليات pdf لـ حيدر حب الله أطلب حذف كتاب
تقييمات المشاركة : تحميل كتاب المرأة في الفكر الإسلامي المعاصر - قضايا وإشكاليات pdf لـ حيدر حب الله 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

تابعنا على فيسبوك

 
© جميع الحقوق محفوظة 2016 لـمكتبة طريق العلم