GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , » تحميل كتاب كيف تكون قائدا أصيلا؟ pdf لـ روب جوفي و جاريت جونز

تحميل كتاب كيف تكون قائدا أصيلا؟ pdf لـ روب جوفي و جاريت جونز

كتاب كيف تكون قائدا أصيلا؟

عنوان الكتاب:  كيف تكون قائدا أصيلا؟ - القيادة العظيمة تقتضي أن تكون نفسك بمهارة


المؤلف: روب جوفي و جاريت جونز


المترجم : أسامة إسبر


الناشر: مكتبة العبيكان


الطبعة: الأولى 1428 هـ / 2007 م


عدد الصفحات: 294


حجم الكتاب : 2.67 ميغا



حول الكتاب
في بداية الألفية الجديدة، تلقى بحثنا دافعا عن هذا السؤال الوحيد والبسيط وقد كان له تأثير. فالجمهور الذي وجهنا خطابنا إليه في أنحاء العالم توقف كي يفكر حين طرح عليه هذا السؤال. وران الصمت على القاعات حين بدأ الناس يفكرون بحقهم في أن يقودوا وبرغبة أتباعهم بأن يقادوا من قبلهم. وقد أحدث مقال نشر في مجلة هارفارد بزنس رفيو، كان سؤالنا عنوانا له، طوفانا من الاتصالات.
 قادنا السؤال في السنوات الخمس الأخيرة إلى جهات مخادعة ومثيرة وغالبا محيرة. وطول الطريق، أجرينا مقابلات مع أعداد كبيرة من القادة (وأتباعهم) في عالم الشركات، وفي المدارس والمستشفيات ومؤسسة الرياضة وأمكنة أخرى. واكتشفنا في النهاية أن القيادة شاملة، وهي ليست حكرا على المديرين التنفيذيين ذوي المكانة العالية. وفي أثناء متابعتنا للعمل مع الطلاب واستشارتنا للزبائن تعلمنا المزيد.
لقد تلقى سفر تكوين هذا الكتاب الدفع من سؤال نأمل أن تقدم نتائجه المثمرة سلسلة من الأجوبة على ألغاز القيادة ومآزقها التي نواجهها الآن، بالإضافة إلى سلسلة جديدة تماما من الأسئلة.
بدأ عملنا الخاص على القيادة منذ حوالي 25 عاما وسلك ثلاثة ممرات. أولا، كأكاديميين، درسنا إلى حد الإعياء الأبحاث المؤلفة حول القيادة في القرن الماضي قبل أن تطور نموذج عملنا الخاص، ثانيا، كمستشارين، اختبرنا مقاربتنا مع المديرين والقادة في مشاغل في أنحاء العالم ومن خلال ملاحظات أعداد كبيرة من الزبائن. وثالثا، كقادة، فحصنا أفكارنا في مؤسساتنا.

تم تحميل الكتاب من مكتبة طريق العلم

تابعنا على شبكات التواصل

 
© جميع الحقوق محفوظة 2017 لـمكتبة طريق العلم