GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , » تحميل كتاب - تكوين ملكة الحجاج والتناظر الفكري pdf لـ د. محمد بن سعد الدكان

تحميل كتاب - تكوين ملكة الحجاج والتناظر الفكري pdf لـ د. محمد بن سعد الدكان

كتاب الدفاع عن الأفكار

عنوان الكتاب: الدفاع عن الأفكار - تكوين ملكة الحجاج والتناظر الفكري


المؤلف: د. محمد بن سعد الدكان


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: مركز نماء للبحوث والدراسات


الطبعة: الأولى 2014 م


عدد الصفحات: 254


حجم الكتاب : 5.92 ميغا



حول الكتاب
لأننا نعيش اليوم في هذه الفضاءات المفتوحة التي تملأ العالم من حولنا، والتي تتسم بسمة التواصل والحوار، والتي تعبر عن شبكة معقدة وعميقة جدا من الحوارات المتبادلة والنقاشات الساخنة، والمحاولات التي لا تنتهي لتثبيت القناعات أو تغييرها. ولأن أصول الاحتجاج وكيفية الاستدلال تعد حقلا علميا واسعا ساهمت فيه مجالات علمية متعددة مثل الرياضيات والمنطق الأرسطي والمنطق الحديث والمنطق المابعد أرسطي إلا أن الميزة الأساسية للحجاج بوصفه فرعا علميا يعتني بهذا الحقل تكمن في أنه الفرع الوحيد الذي يهتم بمساحة الأخلاقيات الحوارية بصورة تعدل اهتمامه بتقنيات الاستدلال نفسها ولا تقل عنها.
 يأتي هذا الكتاب من مركز نماء بعدة مفاهيمية وتكوينية مميزة استطاع المؤلف – بكل اقتدار – أن يصوغها في قالب يعين القارئ على إقامة حجة صحيحة يساند بها فكرته دون أن يتخلى في الوقت نفسه عن الصبغة الأخلاقية التي تبعث حياة التواصل فيما بينه وبين مخالفة، فهو تواصل ولكن يجب أن يبقى إنسانيا كذلك.
إن هذا الكتاب يقع ضمن إستراتيجيات مركز نماء؛ في توفير عدة تكوينية للقراء والباحثين؛ تعينهم على مزاولة الفعل الثقافي بصورة سليمة قائمة على أسس منهجية صحيحة، حيث يعد الحلقى الرابعة من سلسلة تكوين التي أصدرها المركز ضمن سلاسل منشوراته السابقة.

تم تحميل الكتاب من مكتبة طريق العلم

تابعنا على شبكات التواصل

 
© جميع الحقوق محفوظة 2017 لـمكتبة طريق العلم