GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » » تحميل كتاب التعددية الدينية والإثنية في مصر pdf لـ د. محمد توفيق توفيق

تحميل كتاب التعددية الدينية والإثنية في مصر pdf لـ د. محمد توفيق توفيق

تقييمك للكتاب :
{[['']]}
كتاب التعددية الدينية والإثنية في مصر

عنوان الكتاب: التعددية الدينية والإثنية في مصر - دراسة في طبيعة العلاقات والتفاعلات


المؤلف:  د. محمد توفيق توفيق


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: مركز نماء للدراسات والبحوث


الطبعة: الأولى 2014 م


عدد الصفحات: 320


حجم الكتاب : 6 ميغا



حول الكتاب
لماذا هذا الكتاب؟
لأن الأقليات المجتمعية في الوطن العربي، وما يترتب على وجودها من تعددية دينية أو إثنية تبدو اليوم من أكبر الأزمات المفتوحة بلا حلول في الأفق.
ولأن الاشتغال البحثي على فهم واقع التعددية الدينية والإثنية هو أول مفاتيح إدارة هذه التعددية بما يحفظ السلم الاجتماعي ويفتح أبواب التعارف الإنساني والتعايش المجتمعي.
من أجل ذلك يأتي هذا الكتاب من مركز نماء، والذي يرصد فيه مؤلفه حالة التعددية في مصر، لأن المسار السوسيوسياسي للحالة التعددية في مصر غاية في التعقيد والتداخل والتشابك، ويعد فهمه نموذجا حسنا للطرائق الممكنة في فهم حالات التعددية بصفة عامة.
يحاول المؤلف في هذا الكتاب أن يتتبع جملة من المواقف والمؤشرات المبنية لحجم عملية ''تسييس الدين'' التي تمت داخل الحالة المصرية؛ خاصة خلال الممارسات الانتخابية والاستفتائية، والتي ولدت حالات من الاستقطاب السياسي والاجتماعي المتكرر بل والمستدام.
هذا الكتاب هو واحد من سلسلة (دراسات في الاختلاف والتعدد والتعايش)، وستتلوها دراسات لاحقة في ذات المجال إما تأصيلا لهذه المفاهيم حول الاختلاف والتعدد والتعايش أو رصد لتجاربها الواقعية سواء في عالمنا العربي أو غيره، لعلها أن تساهم في فهم وتفهم هذه الموضوعات.

تم تحميل الكتاب من مكتبة طريق العلم

تابعنا على شبكات التواصل

 
© جميع الحقوق محفوظة 2017 لـمكتبة طريق العلم