GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , , , , , » تحميل كتاب الحرية الإفتراضية pdf لـ داون نونسياتو

تحميل كتاب الحرية الإفتراضية pdf لـ داون نونسياتو

كتاب الحرية الإفتراضية

عنوان الكتاب:  الحرية الإفتراضية - حيادية الشبكة وحرية التعبير في عصر الإنترنت 


المؤلف: داون نونسياتو 


المترجم / المحقق: أنور الشامي


الناشر: وزارة الثقافة والفنون والتراث - قطر


الطبعة: الأولى 2011 م


عدد الصفحات: 230


حجم الكتاب : 6.74 ميغا



حول الكتاب
أدرك العالم كله أهمية شبكات التواصل الاجتماعي في عصرنا: استخدم الرئيس الأمريكي أوباما هذه الشبكات في حملته الانتخابية، ثم لجأ إليها مستخدمو الفيس بوك في تونس وفي الوطن العربي لتبادل المعلومات وتنظيم المظاهرات ورص صفوف المعارضة إلى أن قدم فصل الربيع العربي. أدرك الجميع الارتباط العضوي بين شبكة الإنترنت والحريات العامة.
 لكن فوائد الإنترنت الجمة لا تجعلنا نعطيها صكا على بياض، بل يتعين دراسة جميع نواحيها وملامحها كي نتأكد من خلو العسل من السم ... هذا المؤلف المترجم عن الإنكليزية بعنوان : ''الحرية الافتراضية'' لمؤلفه داون نونسياتو، أستاذ القانون في جامعة واشنطن وترجمة أحمد الشيمي، ينتقد التنقيحات التي حصلت مؤخرا على قانون حرية التعبير في الولايات المتحدة والتي تمنع الحكومة من الرقابة على التعبير لكنها –وهذا بيت القصيد – تسمح للشركات التجارية بالرقابة وفق ما تراه. ومن خلال السماح لمقدمي خدمات الإنترنت بالتحكم في المحتويات المنشورة، يقول الكاتب أن المحكمة العليا ولجنة الاتصالات الاتحادية اخفقتا في حماية حق الناس في الوصول بحرية إلى محتوى ثري ومتنوع. كما يثبت أن ذلك يتعارض بوضوح مع التعديل الأول للدستور الأمريكي الضامن للحريات الفردية والعامة.
 وبما أن هذا الكتاب لا يكتفي بتشخيص مشكلات الحرية والإنترنت، بل يقترح حلولا، فإننا نرجو أن يقدم إضافة للمكتبة العربية ويثري الحوار حول مسائل حرية التعبير والفكر التي يسعى الربيع العربي إلى ترسيخها في الواقع المعيش.

تم تحميل الكتاب من مكتبة طريق العلم

الكتاب
تحميل كتاب الحرية الإفتراضية pdf لـ داون نونسياتو أطلب حذف كتاب
تقييمات المشاركة : تحميل كتاب الحرية الإفتراضية pdf لـ داون نونسياتو 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

تابعنا على فيسبوك

 
© جميع الحقوق محفوظة 2017 لـمكتبة طريق العلم