GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , , , » تحميل كتاب الشخصية الورائية وأثرها في تأسيس الدول pdf لـ علي بن عبد الله بن إبراهيم الأنصاري

تحميل كتاب الشخصية الورائية وأثرها في تأسيس الدول pdf لـ علي بن عبد الله بن إبراهيم الأنصاري

كتاب الشخصية الورائية وأثرها في تأسيس الدول

عنوان الكتاب:  الشخصية الورائية وأثرها في تأسيس الدول  - نماذج من التاريخ الإسلامي


المؤلف: علي بن عبد الله بن إبراهيم الأنصاري 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: إصدارات قمم


الطبعة: الأولى 1427 هـ / 2007 م


عدد الصفحات: 129


حجم الكتاب : 3.09 ميغا



حول الكتاب
التاريخ بحر محيط لا يسبر أغواره إلا مغامر، فهو – كما يقول كاتب هذا الكتاب – أكبر مادة للصدق .. وأكبر مادة للكذب في آن واحد. لذا كان حقا أن نقول لذلك المغامر : لله درك. احتملت أصعب المهام وشققت لنا أصعب الطرق لتكون من بعدك ممهدة للمبتدئين.
إن من أكثر المواضيع إثارة للجدل في دراسة التاريخ تحليل الظواهر الإنسانية، وتحويلها إلى أنماط عامة، تعطينا مؤشرات للتعاطي مع الحياة عموما. وفي هذا المؤلف يجد القارئ نظرية جريئة لتفسير جانب من نشأة الدول والحضارات والأنظمة.
الشخصية الورائية محاولة جادة ناضجة للتعرف على نمط آخر من أنماط القيادة نمط ليس كالذي نعرفه بل هو انقلاب على نظريات القيادة التقليدية فهو يطرح فكرة أن لمعظم الأنظمة أو الدول أو الحضارات الناشئة شخصية .. أو شخصيات .. دون تلك الرئيسة. هي التي يقوم عليها إنجاح مشروع تلك الدولة أو ذلك النظام. بعد أن يشرح الكاتب في الفصل الأول فهمه لهذه النظرية وأبعادها. من خلال تعريف الشخصية الورائية والتعرف على سماتها وخصائصها ويسوق لنا أمثلة مستوحاة من التاريخ الإسلامي للشخصية الورائية هي على أقل تقدير جامعة لأصناف شتى من هذه الشخصية. وأحسن الكاتب في تقديري أن تنقل بين أشكال الشخصية الورائية بوعي وحرفية. ليعطي القارئ صورة بانورامية عن فكرته. فتجده يذكر الحجاج بن يوسف إلى جوار المغيرة بن شعبة رضي الله عنه. إلى جوار سلطان العلماء العز بن عبد السلام ورجاء بن حيوه رحمهما الله.

تم تحميل الكتاب من مكتبة طريق العلم

تابعنا على شبكات التواصل

 
© جميع الحقوق محفوظة 2017 لـمكتبة طريق العلم