GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , » تحميل كتاب جسر على حافة العالم pdf لـ جيمس جوستاف سبيث

تحميل كتاب جسر على حافة العالم pdf لـ جيمس جوستاف سبيث

 كتاب جسر على حافة العالم

عنوان الكتاب:  جسر على حافة العالم - الرأسمالية والبيئة وتخطي الأزمة وصولا للاستدامة


المؤلف: جيمس جوستاف سبيث


المترجم : مصطفى المخزنجي


الناشر: الجمعية المصرية لنشر المعرفة والثقافة العالمية


الطبعة: الأولى 2010 م


عدد الصفحات: 252


حجم الكتاب : 10.4 ميغا



حول الكتاب
إنه محاولة جادة وطموحة لتشخيص الاستراتيجيات البديلة التي يجب أن تتبناها المنظمات المعنية بالبيئة حتى تكون أنشطتها أكثر فاعلية. ويناقش هذا الكتاب أمورا كثيرة كانت تبدو كنوع من الواقع السياسي له حسناته ومن بينها رأسمالية الشركات وحركة حماية البيئة ذاتها وقوى العولمة الاقتصادية كما ورد على لسان دونالد كينيدي رئيس تحرير مجلة العلوم.
 ويقول الكاتب جيمس جوستاف سبيث أن نقطة البداية له في هذا الكتاب هي الواقع البيئي الحالي الذي نواجهه إلا أن هذا الواقع يرتبط ارتباطا وثيقا بحقائق أخرى تشمل عدم المساواة الاجتماعية والإهمال المتزايد وتقوض الحكم الديمقراطي والسيطرة الشعبية. ونحن كمواطنين علينا أن نجند مواردنا المعنوية والسياسية من أجل التغيير على مستوى الجبهات الثلاث.
 ما مدى خطورة التهديدات البيئية التي تحيط ببيئتنا؟ يوجد مقياس لهذه المشكلة: إذا استمرينا في القيام بما نفعله، وبدون أي زيادة في عدد السكان أو في الاقتصاد العالمي، فإنه بحلول الجزء الأخير من هذا القرن لن يصبح العالم مكانا صالحا للعيش به. وبالطبع فإن الأنشطة البشرية لن تتوقف عند المستويات الحالية ولكنها تتسارع بشكل كبير، وبالتالي سوف يزداد التدهور المناخي وتضمحل أسباب الحياة وتنتشر السموم في البيئة.
ويبدأ الكتاب بملاحظة أن المجتمع المعنى بالبيئة قد زادت قوته إلا أن البيئة مستمرة في التدهور. ويرى أن هذا الموقف اتهام صارخ للنظام الاقتصادي والسياسي الحالي وللرأسمالية بأسلوب عملها الراهن ومهمتنا الحيوية هي أن تتغير توجهات العمل في الاقتصاد الجديد قبل فوات الآوان.

تم تحميل الكتاب من مكتبة طريق العلم

تابعنا على شبكات التواصل

 
© جميع الحقوق محفوظة 2017 لـمكتبة طريق العلم