GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , » تحميل كتاب قاموس اللغة الأكدية - العربية pdf لـ د. علي ياسين الجبوري

تحميل كتاب قاموس اللغة الأكدية - العربية pdf لـ د. علي ياسين الجبوري

كتاب قاموس اللغة الأكدية - العربية pdf 

عنوان الكتاب:  قاموس اللغة الأكدية - العربية pdf


المؤلف:  د. علي ياسين الجبوري


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: هيئة أبوظبي للثقافة والتراث


الطبعة: غير موجودة


عدد الصفحات: 733


حجم الكتاب : 8.74 ميغا



حول الكتاب
خطت المعاجم اللغوية في اللغات العالمية خطوات واسعة، مستفيدة من مناهج التقنية الحديثة في الدراسات اللغوية والصوتية، والمدونات الألسنية، والذخائر اللغوية، ومما أفرزته ثورة المعلومات الهائلة. ومن هنا جاءت أهمية نشر المعاجم اللغوية سواء منها أحادية اللغة أو غيرها، ولا سيما أن علم المعاجم غدا علما واسعا ذا جوانب عديدة.
 واللغة الأكدية تصنف ضمن مجموعة اللغات (السامية) الشرقية، وقد ظهرت في بلاد الرافدين منذ منتصف الألف الثالث قبل الميلاد، وانتشرت لتصبح في منتصف الألف الثاني قبل الميلاد لغة المراسلات الدبلوماسية والرسمية في الشرق الأدنى القديم. وقد تأثرت اللغة الأكدية باللغة السومرية، التي كانت محكية إلى جانب الأكدية، ثم حلت الأكدية محلها في بداية الألف الثاني قبل الميلاد. وبعد اللغة الأكدية أصبحت اللغة الآرامية هي لغة الشرق الأدنى القديم حتى جاء العرب المسلمون الذين حملوا معهم اللغة العربية.
 وكانت اللغة الأكدية تكتب بالخط المسماري، على ألواح من الطين، على الرغم من استخدام مواد أخرى كالحجارة والمعادن والأحجار الكريمة إلخ... واللغة الأكدية لهجتان رئيسيتان هما: البابلية والآشورية، وقد ظلتا سائدتين حتى أصبحت اللغة الآرامية اللغة الرسمية؛ فاقتصر استخدام الأكدية على طبقة الكهنة في المعابد وللأمور الدينية فقط.

تم تحميل الكتاب من مكتبة طريق العلم

 
© جميع الحقوق محفوظة 2017 لـمكتبة طريق العلم