GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » » تحميل كتاب نحو تفسير إسلامي للأدب '' دراسات نقدية في الأدب الإنساني عربيا وعالميا'' pdf لـ الدكتور محمد أبوبكر حميد

تحميل كتاب نحو تفسير إسلامي للأدب '' دراسات نقدية في الأدب الإنساني عربيا وعالميا'' pdf لـ الدكتور محمد أبوبكر حميد

كتاب نحو تفسير إسلامي للأدب pdf

عنوان الكتاب: نحو تفسير إسلامي للأدب '' دراسات نقدية في الأدب الإنساني عربيا وعالميا'' pdf


المؤلف: الدكتور محمد أبوبكر حميد 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: دار طويق للنشر والتوزيع


الطبعة: الأولى  1427 هـ / 2006 م

  عدد الصفحات: 221


حجم الكتاب : 7.22 ميغا



حول الكتاب
في هذا الكتاب يدخل الدكتور محمد أبو بكر حميد بثقة إلى ساحة أكثر رحابة، وبرؤية متسعة تعضدها عالمية رسالة الإسلام، يدخل معظم الآداب العالمية إلى ساحة الأدب الإسلامي، بدءا من أفلاطون وأرسطو، وبهذه الرؤية يتسع التصور الإسلامي عنده لكل العطاءات والمفاهيم والتصورات التي أنتجتها حضارات ما قبل الإسلام.
 وذلك من خلال إبحار المؤلف في هذا الكتاب بالقارئ في عالم الفن والواقع والعلاقة بينهما، فيتحول النقد إلى إبداع، والرؤية الفكرية إلى رحلة في عالم التصوير الأدبي. ومن خلال هذا الغلاف الديني الشفاف الذي يحيط بكل هذه الأفكار يطرح المؤلف رؤية أرقى سموا وأكثر إنطلاقا من كثير من الرؤى التقليدية التي تريد من الأدب أن يكون وعظا صريحا.
ثم لا يبقى الدكتور محمد أبوبكر حميد أسير تنظير نقدي وقف عنده بعض نقاد الأدب الإسلامي، بل ينطلق في رؤية نقدية ربما ينفرد بها. وأجزم أنها ستجعل كثيرين يعيدون النظر في رؤاهم ومواقفهم تجاه مفهوم الأدب الإسلامي. فهو أدب ينمو ويتطور في تحولات الرؤية والمفهوم، مثله في ذلك مثل كثير من المفاهيم الأدبية، التي تمر بمراحل عديدة من الرؤى والأفكار، مما يجعلها أكثر ثراء وأوسع أفقا في جانبيها التنظيري والتطبيقي.

تم تحميل الكتاب من مكتبة طريق العلم

 
© جميع الحقوق محفوظة 2017 لـمكتبة طريق العلم