GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , , » تحميل كتاب نهوض المجتمع المدني - بناء المجتمعات والدول من أسفل إلى أعلى pdf لـ دون إيبرلي

تحميل كتاب نهوض المجتمع المدني - بناء المجتمعات والدول من أسفل إلى أعلى pdf لـ دون إيبرلي

كتاب نهوض المجتمع المدني  pdf

عنوان الكتاب: نهوض المجتمع المدني - بناء المجتمعات والدول من أسفل إلى أعلى pdf


المؤلف: دون إيبرلي 


المترجم : لميس فؤاد اليحيى


الناشر: الأهلية للنشر والتوزيع


الطبعة: الأولى 2011 


عدد الصفحات: 368


حجم الكتاب : 12.1 ميغا



حول الكتاب
إن الأخبار العالمية هي عادة أخبار سيئة، فعلى السطح تكون القصة عن حرب وفقر وفتنة طائفية، ويبدو أن التحركات الديمقراطية المقدمة من قبل الحكومة الأمريكية قد توقفت أو حتى انعكست.
لكن تحت السطح مباشرة تختمر توجهات مفعمة بمزيد من الأمل، فهناك وعي عالمي جديد من جانب الأشخاص في قاعدة الهرم يستثير استجابة غير مسبوقة للحاجة والمعاناة البشرية، وهو ينطوي على انتقال من القوة العمودية إلى القوة الأفقية بدأت وكالات المعونة الرسمية فهمه للتو، وفي حين كانت المعونات الحكومية، قبل خمسة وعشرين عاما خلت، تشكل 70 % من مجموع التدفقات الأمريكية، فإن 85 % من مجموع التدفقات من الموارد تأتي اليوم من أشخاص وشركات وتجمعات دينية وجامعات ومجتمعات مهاجرين خاصة، وإن اعتمدت سياسة المعونة في القرن العشرين على البيروقراطية من أعلى إلى أسفل المهيمن عليها من قبل المختصين في السياسة، فإن القرن الحادي والعشرين آخذ في التشكل كعهد يتعاضد فيه المواطنون ورياديو المشاريع الاجتماعية والمتطوعون لحل المشاكل.
 وتشكل القوات المسلحة الأمريكية والقوة الاقتصادية مكونين رئيسين من مكونات الوجود الأمريكي في العالم، ولكن الرحمة في بيئة يتفشى فيها العداء لأمريكا، هي أكثر صادرات أمريكا أهمية. إن المجتمع المدني، الذي سبق أن كان السمة المميزة للديمقراطية الأميركية، يتقدم الآن نحو العالم حملا معه أشكالا جديدة من العمل الخيري والمواطنة والمتطوعين. إن عشرات الآلاف من الجمعيات التطوعية تعمل بصعوبة على فتح مجتمعات منغلقة من الداخل، وحل المشاكل بطرق جديدة، وتمهيد الأرض لنمو قواعد ديمقراطية طويلة الأجل.
 يقدم كتاب نهوض المجتمع المدني العالمي نظرة عامة شاملة للقوى التي تشكل حاليا النقاش العالمي، بما في ذلك مشاريع التطوير التي يقودها المواطنون، واستراتيجيات الحد من الفقر التي توفر فرصا بدلا من الأعمال الخيرية، والحركات المرتبطة إلكترونيا لمكافحة الفساد والحكم الاستبدادي.

تم تحميل الكتاب من مكتبة طريق العلم

تابعنا على شبكات التواصل

 
© جميع الحقوق محفوظة 2017 لـمكتبة طريق العلم