تحميل كتاب أثر الاحتلال الصهيوني على الطفل الفلسطيني والقضية الفلسطينية pdf لـ أ. فتحي ذياب سبيتان

عنوان الكتاب: أثر الاحتلال الصهيوني على الطفل الفلسطيني والقضية الفلسطينية pdf

المؤلف: أ. فتحي ذياب سبيتان

المترجم / المحقق :  غير موجود

الناشر:  الجنادرية للنشر والتوزيع


الطبعة: الأولى 2016 م


عدد الصفحات:  170

حول الكتاب

لقد مر الشعب الفلسطيني بمؤامرات ومخططات امبريالية ودولية وهجرة صهيونية إلى فلسطين بهدف طرد الشعب العربي الفلسطيني من أرضه ووطنه ودياره التاريخية ومنحها للصهاينة بدعم بريطاني أمريكي فرنسي ظالم وسافر.

لذا فإن هذا الكتاب يمر بسرعة في بعض هذه المخططات والمؤامرات الصهيونية والدولية التي حيكت ضد الشعب العربي الفلسطيني منذ بداية الاحتلال الصهيوني الغاصب حتى الآن.

فقد تحدثت في الفصل الأول من هذا الكتاب عن التعليم في القدس في ظل الاحتلال الصهيوني وما تمارسه دولة الاحتلال من خلال الغزو الفكري وأهدافه ووسائله، والدعوات والنعرات الهدامة التي يمارسها الغزو الصهيوني للقدس وفلسطين والأمة العربية والإسلامية.

أما الفصل الثاني، فقد ركزت على الغزو الفكري في المجال التربوي في فلسطين ومصر خلال العصر العثماني، والغزو الفكري في مجال التعليم في المغرب العربي، كامتداد لأساليب الاحتلال بأنواعه المختلفة ضد الأمة العربية والإسلامية.

وفي الفصل الثالث، تحدثت عن الطفولة في فلسطين في ظل الاحتلال الصهيوني وواقع الطفل الفلسطيني بعد حرب حزيران عام 1967 م، والأيديولوجية الصهيونية، ونتائج وأبعاد الاحتلال الصهيوني على الطفل الفلسطيني،  والأوضاع الصحية للطفل الفلسطيني في ظل الاحتلال الصهيوني الغاشم، وتأثير الاحتلال الصهيوني على الأسرة والمجتمع وأمن الطفل الفلسطيني.

وفي نهاية هذا الفصل عرضت بعض صور النكبة التي يتعرض لها الشعب العربي الفلسطيني من الغزو الصهيوني لفلسطين ومعاناة الطفل الفلسطيني والإرهاب الذي تتعرض له الطفولة في فلسطين في ظل هذا الاحتلال الغاضب، هذه الصور التي لم أعلق عليها وتركت التعليق والحكم على هذا الاحتلال لضمير القارئ والملاحظ ليدرك العالم أن هذا الاحتلال لم يحترم أبسط المواثيق الدولية وحقوق الانسان التي تطبق على شعوب العالم دون الشعب العربي الفلسطيني….؟؟

أما الفصل الرابع والأخير في هذا الكتاب، فقد تحدثت فيه عن وعد بلفور المشؤوم وانعكاساته على القضية الفلسطينية ودور بريطانيا الغادر في دعم الكيان الصهيوني لغزو فلسطين تحقيقا لنوايا الاستعمار الجديد في وطننا العربي، وتنكر بريطانيا والغرب لوعودهم للعرب خدمة للصهيونية والامبريالية العالمية….؟ !.

 

 

You Might Also Like

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *