تحميل كتاب أسس الهندسة الحيوية pdf لـ آن ساترباك و لازي ف. ماكنتاير و كـا – يو سان

حول الكتاب
تمثَّل قوانين إنحفاظ (Conservation) الكتلة والطاقة والشحنة والزخم أسس الهندسة، ومن ضمنها الهندسة الحيوية، والغرض من هذا الكتاب “أسس الهندسة الحيوية” هو توفير نهج جديد موحَّد لتعليم قوانين الإنحفاظ من خلال دورة تمهيدية متعددة الإختصاصات لطلاب الهندسة الحيوية.
تقوم دورات تعليم المبادئ في كثير من مناهج الهندسة على تطبيق قوانين الإنحفاظ، ويُعطى إنحفاظ الكتلة والطاقة عادة في الدورة الأولى من منهاج الهندسة الكيميائية؛ ويُعطى إنحفاظ الزخم غالباً في الدورة الأولى من منهاج الهندسة الميكانيكية، ويمثِّل إنحفاظ الشحنة مقدمة أساسية إلى الهندسة الكهربائية، وإعتماداً على نفس المفاهيم والعلاقات الجوهرية التي توحِّد جميع المناهج الهندسية…

يُركِّز هذا الكتاب الإهتمام في قوانين الإنحفاظ تلك، وفي كيفية تطبيقها على النظم الحيوية والطبية بغية تهيئة المهندس الحيوي المبتدئ.

لقد صُمِّمت أهداف هذا الكتاب التعليمية بحيث تساعد طلاب الهندسة الحيوية على: 1-تطوير مهارات في صياغة المسائل وحلها، 2-وضع وفهم معادلات إنحفاظ الكتلة والزخم والشحنة والطاقة، 3-إستخدام معادلات الإنحفاظ لحل مسائل في العلوم الحيوية والطبية، ولنمذجة النظم الحيوية والوظيفية، 4-إستيعاب أنواع التحديات والفرص التقنية في الهندسة الحيوية، وفوائد النهج الهندسي في العلوم الحيوية والطبية.

إن هذا الكتاب موجِّه إلى طلاب الفصل الأول أو الثاني من السنّة الجامعية الثانية لإستخدامه في دورة تأسيسية في الهندسة الحيوية أو الهندسة الطبية أو المجالات ذات الصلة، لذا يُنصح بأن يكون الطالب ملماً بمعرفة من المستوى الجامعي في حساب التفاضل والتكامل والكيمياء العامة والفيزياء وعلم الأحياء، إضافة إلى مهارات حاسوبية أولية.

نبذة الناشر:
تضم هذه السلسلة ترجمة لأحدث الكتب عن التقنيات التي يحتاج إليها الوطن العربي في البحث والتطوير ونقل المعرفة إلى القارئ العربي.
يجمع هذا الكتاب بين دقة المبادئ الهندسية في التطبيقات التكنولوجية مع التركيز على وضع الحلول؛ إنه، يأخذ منحنىً توحيدياً في موضوع متعدد الإختصاصات يخص قوانين: الإنحفاظ” التي تشكل أسس الهندسة الحيوية.

تشكل مواضيع مثل الكتلة، والطاقة، والشحنة، والزخم محور الهندسة الحيوية الحديثة بالإضافة إلى علم الفسلجة، والكيمياء الحياتية، وهندسة الأنسجة، والتكنولوجيا الحيوية، وعلم إستخدام الآلات وتطويرها؛ وتيسر هذه المواضيع للطاب رؤية واضحة في تكنولوجيا الهندسة الحيوية الحديثة وأبحاثها وتعرضه إلى تحدي مرسوم لحقائق وخصوصيات هذا الحقل المهم.

مناقشة الكتاب    تحميل الكتاب    

كتب ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *