تحميل كتاب إجراءات التنفيذ في المواد المدنية والتجارية pdf لـ د. أحمد أبو الوفا

عنوان الكتاب: إجراءات التنفيذ في المواد المدنية والتجارية pdf

المؤلف: د. أحمد أبو الوفا

المترجم / المحقق :  غير موجود

الناشر:  مكتبة الوفاء القانونية


الطبعة: 2015 م


عدد الصفحات:  1200

حول الكتاب

لا يتصور ثمة حق إلا إذا كان لصاحبه سلطة الالتجاء إلى القضاء للذود عنه والاعتراف له به، وسلطة إجبار مدينه على تنفيذ ما التزم به، ولهذا لا يكتفي المشرع بإجازة الالتجاء إلى القضاء لحماية الحق بل هو أيضا يمكن صاحبه من اقتضائه – أي يمكنه من الحصول على المنفعة التي يخولها له حقه – بإجبار مدينه على القيام بما التزم به، فإذا لم ينفذ المدين التزامه طوعا واختيارا أجبر عليه بتدخل السلطة العامة التي تجري التنفيذ تحت إشراف القضاء ورقابته وبعبارة أخرى، تنحصر مهمة السلطة القضائية في أمرين أساسيين : الأول: تهيأة سند قابل للتنفيذ للدائن. والثاني: تمكينه من اقتضاء حقه من مدينه جبرا عنه.

 

You Might Also Like

4 Replies to “تحميل كتاب إجراءات التنفيذ في المواد المدنية والتجارية pdf لـ د. أحمد أبو الوفا”

  1. نرجو إعادة ترتيب صفحات الكتاب لأنها عشوائية ويتعذر الاستفادة منها على الوجه المنشورة فيه حاليا.

  2. هل من الممكن أن تنشروا لنا كتاب(نظرية الأحكام) وكتاب(نظرية الدفوع) للعلامة الدكتور أحمد أبو الوفا -آخر طبعة وهي على ما أعتقد لعام 2007، وكتب الدكتور فتحي والي، جزاكم الله خيرا وشكرا جزيلا لكم على جهودكم الرائعة التي تبذلونها في سبيل نشر العلم والمعرفة، مع تمنياتي لكم بالخير والتوفيق.

  3. وكم أتمنى أيضا أن تنشروا لنا موسوعة(الوافي في شرح القانون المدني) للدكتور الرائع سليمان مرقس أو موسوعة(الوسيط في شرح القانون المدني) للدكتور أنور طلبة، أعلم أن هذا الطلب صعب ولكنكم أهل له وجديرون بنشر هذه الموسوعات القانونية المتميزة لكبار علماء القانون، مع خالص شكري وامتناني لكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *