تحميل كتاب الأعمال الكاملة – المجلد الثالث pdf لـ سعد الله ونوس

حول الكتاب
أعمال سعد الله ونوس المسرحية تتميز بكونها وليدة تجربة في الممارسة المسرحية، ولم تكن نتاج تأملات ذهنية فارغة، يعتقد أصحابها أنها صالحة لكل زمان ومكان، وفي أعماله التي أبدعها خلال سنوات عمره القصيرة، يتبين القارئ المتابع حرارة الواقع وعمق التجربة وصدقها.
فالكاتب مثقف وطني عربي في المقام الأول، والمسرح عنده شكل من أشكال التعبير الفني، يعبر من خلالها عن همه الثقافي وعن طموحه في تغيير الواقع وتعميق الوعي الجماعي بالمصير التاريخي للأمة. وفقد احتل التاريخ في أعماله مكانة مهمة إذ حرص أن تكون بعض أعماله تأملاً في التاريخ، بهدف حث القارئ والمشاهد إلى مباشرة تأمله الخاص في هذا التاريخ.

إن هذه المجلدات الثلاث تضم أعمال سعد الله ونوس الكاملة. يضم المجلد الأول المسرحيات الأولى مأساة بائع الدبس الفقير، الرسول المجهول في مأتم أنتيجونا، جثة على الرصيف، الجرادة فصد الدم، ميدوزا تحدق في الحياة، المقهى الزجاجي، لعبة الدبابيس، عندما يعلب الرجال، الفيل يا ملك الزمان الملك هو الملك سهرة مع أبي خليل القباني.

يضم المجلد الثاني مسرحيات (رحلة حنظلة من الغفلة إلى اليقظة، الاغتصاب، يوم من زماننا، أحلام شقية، منمنمات تاريخية، طقوس الإشارات والتحولات، ملحمة السراب). وأما المجلد الثالث فهو يضم كتابات سعد الله ونوس، والنظرية في المسرح إضافة إلى بعض المقابلات التي أجرتها معه المجلات والدوريات المتخصصة.

مناقشة الكتاب    تحميل الكتاب    

كتب ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *