تحميل كتاب الدين، الدم والبارود في التوظيف الاستخباراتي pdf لـ مجموعة مؤلفين


عنوان الكتاب:   الدين، الدم والبارود في التوظيف الاستخباراتي للجماعات الإسلامية المسلحة في الشرق الأوسط pdf


المؤلف: مجموعة مؤلفين


المترجم / المحقق :  غير موجود



الناشر:  ابن النديم للنشر والتوزيع – دار الروافد الثقافية



الطبعة: الأولى 2017 م



عدد الصفحات: 542

حول الكتاب

 كشفت مسؤولة المخابرات الأميركية فرانسيس ستونور ساوندرز النقاب عن مسؤولية المخابرات في تأسيس منظمة الثقافة الحرة. وربما أتى هذا الكشف منسجما مع مبدأ إخراج الوثائق التي يمر عليها 30 عاما توضع بعدها في تناول الجمهور. وجاء هذا الكشف عبر كتاب لساوندرز حمل عنوان ” المخابرات في سوق الثقافة – من يدفع للمزمرين؟ ”. 
في هذا الكتاب تكشف المؤلفة دور المخابرات الأميركية في اختراق الأوساط الثقافية العالمية وتجنيدها لخدمتها بصورة مواربة وغير مباشرة. وهي تورد قائمة طويلة من الأسماء المعروفة في عالم الثقافة في أنحاء العالم بمن فيهم المثقفون العرب الذين تعاملوا مع هذه المنظمة التي راحت تنشئ الفروع ومن ثم فروع الفروع حتى أمكن الاستغناء عن المنظمة الأم والاعتماد على تفرعاتها السرطانية. وهذه المؤسسات تجد تربة خصبة في الدول الفقيرة التي لا تخصص ميزانيات كافية للثقافة وللبحوث العلمية والدراسات. الأمر الذي يسهل تغلغلها في أوساط مثقفي وباحثي تلك الدول.
تدس هذه المؤسسات أنفها في مواضيع ذات طابع ثقافي – اجتماعي يعتبر من أسرار المخدع، التي لا يجوز لغريب الاطلاع عليها.

الكتاب الذي بين أيديكم هي محاولة جادة ورصينة لمجموعة من الباحثين، وتعتبر خطوة مهمة لا تستحق إلا الثناء والتشجيع، هذا في إطار تحليل بعض الدوائر التي من الضروري الكشف عن سلوكاتها في إطار تعاظم الخطر الإرهابي وتنامي الشكوك حول الظاهرة.

You Might Also Like

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *