تحميل كتاب الشيعة الإمامية في أندونيسيا وجهود أهل السنة والجماعة في مواجهتها pdf لـ محمد طالب محمد زين


عنوان الكتاب:  الشيعة الإمامية في أندونيسيا وجهود أهل السنة والجماعة في مواجهتها pdf


المؤلف: محمد طالب محمد زين


المترجم / المحقق :  غير موجود



الناشر:  مركز البيان للبحوث والدراسات



الطبعة: الأولى 1437 هـ 



عدد الصفحات:  522

حول الكتاب

  من الفرق التي ظهرت وانتشرت فرقة الشيعة، وقد تطورت هذه الفرقة وتفرقت أيضا إلى فرق عديدة منها فرقة الإمامية. وهذه الفرقة ظهرت في الآونة الأخيرة وانتشرت انتشارا واسعا وهي أكبر الطوائف الشيعية اليوم، وأصبح لها وجود ملموس ولا سيما مع مساندة الدولة الإيرانية لها، والتي تحاول نشر عقائد الشيعة الإمامية في شتى بقاع الأرض، وبالأخص في البلاد السنية بعمل منظم وليس جهودا فردية، ومن هذه البلاد الجمهورية الإندونيسية، وهي أكبر الدول الإسلامية من حيث الكثافة السكانية.
ثم إن الثورة الإيرانية في سنة 1979 م قد نالت إعجاب بعض المسلمين في العالم، فاغتروا وحاولوا الاقتداء بها. وهذه الظاهرة قد مكنت للشيعة أن تنشر أفكارها بين أبناء المسلمين المعجبين بها – ومنهم مسلمو إندونيسيا- متسترة في ذلك بلباس أهل البيت وحبهم.
وقد انخدع بعض المسلمين في إندونيسيا بدعاوى الإمامية وشعاراتها البراقة حتى رحبوا بدخول أفكارها في بلدانهم وقبلوا تعاليمها.
هذه الظاهرة قد شكلت خطورة كبيرة على المسلمين في إندونيسيا ولا سيما أن الكثير منهم لا يعرفون حقيقة الشيعة لتسترهم بدعوى محبة أهل البيت. وقد قام أهل السنة والجماعة في إندونيسيا بمواجهة هذه الحركة وتحذير المسلمين من خطورتها، وجهودهم في هذا المجال ظاهرة سواء كانت في الناحية العلمية أو الناحية العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *