تحميل كتاب الصهيونية المسيحية pdf لـ محمد السماك


عنوان الكتاب:   الصهيونية المسيحية pdf


المؤلف: محمد السماك 


المترجم / المحقق :  غير موجود



الناشر:  دار النفائس



الطبعة: الرابعة 2004 م



عدد الصفحات:  198

حول الكتاب

 اللاسامية، لاساميتان، الأولى عنصرية معادية لليهود حتى الموت والثانية دينية مؤيدة لليهود حتى الموت. النازية الأولى تحمل اليهود مسؤولية ما يصيب مجتمعاتها من فتن ومصاعب، ولذلك فهي تعمل على إبعادها أو على التخلص منهم. أما الثانية فإنها تعتقد أن اليهود رغم أنهم ((غلاظ القلب وجاحدون بالمسيح)، فلا بد منهم ومن دولتهم من أجل عوتهم المنتظرة، ولذلك فإنها تعمل على دعمهم وعلى تأييدهم اعتقادا منها بأن ذلك واجب ديني وشرط ضروري مسبق للظهور الثاني للمسيح، ولما يترتب على هذا الظهور من أحداث وفق ما تقول به النبوءات التوراتية.
من هذه الأحداث وقوع معركة هرمجيدون التي تقول فلسفتها بوجوب هلاك معظم اليهود – وغيرهم من غير المؤمنين بالمسيح – ومن ثم بظهور المسيح في سماء المعركة ونزوله إلى الأرض ليملأها عدلا وسلاما لمدة ألف عام تقوم بعدها القيامة.
تلاقت المصالح الاستراتيجية اللاسامية العنصرية مع التطلعات الدينية اللاسامية الدينية، فاستغلت إحداهما الأخرى على طول مسار الحركة الصهيونية المسيحية ثم الحركة الصهيونية اليهودية. أدى هذا التلاقي على دفع الأحداث في الشرق الأوسط باتجاه تجميع اليهود في فلسطين ليس أملا بتحقيق نبوءة دينية بالعودة الثانية للمسيح فقط، إنما رغبة في توظيف هذا التجميع لإقامة كيان ودولة تابعة تكون رأس جسر لحماية المصالح الاستراتيجية لبريطانيا ثم للولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *