تحميل كتاب العنصرية والتعصب العرقي pdf لـ إيان لوو

 

عنوان الكتاب: العنصرية والتعصب العرقي من التمييز إلى الإبادة الجماعية

المؤلف: إيان لوو

المترجم / المحقق :  عاطف معتمد


الناشر:  المركز القومي للترجمة


الطبعة: الأولى 2015 م


عدد الصفحات:  528

حول الكتاب

يتبنى هذا الكتاب تعريف السلالة Race بأنها مجموعة من الناس يشتركون في سمات طبيعية أو ملامح  الوجه أو ينحدرون من أصل أو نسب مشترك ويتطلب تحديد الفوارق السلالية العديد من المحددات مثل التسمية، والتصنيف وسمات البشر والمستويات الحضارية والقدرات العقلية والبدنية والثقافات والتقاليد الجنسية والقرابة البيولوجية ولا تخلو هذه المحددات من الاعتماد على الأساطير والموروثات الشعبية غير المستندة إلى دليل علمي أو حقائق موثوق بها.

وعند هذا الحد فإن السلالة وجود مسالم وجزء من التكوين الطبيعي للمجتمعات البشرية. لكن حين تحدث الصراعات بين السلالات والأعراق الفرعية المنبثقة عنها، وتتشاحن فيما بينها لأسباب تتعلق بالصراع على الموارد أو لتعصب ديني ودوافع من الكراهية التاريخية، ننتقل من السلالة إلى التعصب السلالي أو العنصرية Racism، والتي تؤدي إلى تعبئة الجماهير وتتضمن إيعازات سلبية نحو مجموعة سلالية بعينها تتراوح من الكراهية الدفينة إلى السلوك العدواني المعتمد على آليات القتل والذبح والتطهير العرقي.

 

ما تقييمك للكتاب

/ 5. التقييمات:

كتب ذات صلة

One Reply to “تحميل كتاب العنصرية والتعصب العرقي pdf لـ إيان لوو”

  1. شكرا جزيلا ممتنين هناك سهولة جدا في التحميل مشكورين جدا فقط لو تطورو طريقة البحث بكلمات مفتاحية احسن من المجال او التخصص حتي تسرع عملية البحث
    مشكورين جدا جدا جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *