تحميل كتاب العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعي – قصة عن القيادة pdf لـ باتريك لينسيوني

 

عنوان الكتاب: العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعي – قصة عن القيادة

 

المؤلف: باتريك لينسيوني 


المترجم / المحقق: محمد عبد الرؤوف العوجي


الناشر: كلمات عربية


الطبعة: الأولى 2008


عدد الصفحات: 194


حول الكتاب:

في كتاب العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعي، يعرض لينسيوني من جديد قصة عن أفضل السبل لقيادة فريق عمل ناجح تماثل في روعتها وإفادتها كتابيه السابقين اللذين حققا أعلى المبيعات، وهما الأخطاء الخمسة للرئيس التنفيذي وThe Five Obsessions of an Extraordinary Executive، غير أنه هذه المرة يتحول بكل طاقته الإبداعية القصصية والفكرية إلى عالم فريق العمل المليء بالتعقيد والغموض.
ففي هذا الكتاب، تواجه كاثرين — المديرة التنفيذية الجديدة — أصعب أزمة قيادية من الممكن أن تواجه قائدًا في بداية عمله، ألا و هي محاولة توحيد فريق عمل في حالة من الفوضى تهدد بانهيار المؤسسة بأكملها. فهل يا ترى ستنجح في مهمتها؟ أم سيتم طردها من العمل؟ هل ستنهار المؤسسة؟ إن الحكمة الأبدية التي تنتهي إليها تلك القصة التي حاك لينسيوني خيوطها ببراعة فائقة هي أن القيادة مهمة تتطلب قدرًا من الشجاعة بقدر ما تتطلبه من بصيرة نافذة.
ومن خلال أحداث القصة، يكشف لنا لينسيوني عن أخطر خمس نقاط ضعف تصيب كيان كل فرق العمل — حتى أفضلها — بالخلل والتصدع. ثم يرسم لنا نموذجًا للفريق الناجح من خلال خطوات عملية تعين الفريق على تخطي العقبات وبناءِ كيان قوي متماسك.
وكما هو الحال مع كتب لينسيوني السابقة، فقد نجح في نسج قصة ممتعة ومُشوّقة تحمل رسالة مؤثرة — على الرغم من بساطتها البادية — إلى كل قائد يكافح من أجل تكوين فريق عمل فذ.
 
 

ما تقييمك للكتاب

/ 5. التقييمات:

كتب ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *