تحميل كتاب المجموعة الكاملة pdf لـ فاروق جويدة

حول الكتاب
“علمتني الأشواق منذ لقائنا، فرأيت في عينيك أحلام العمر، وشدوت لحناً في الوفاء.. لعله، ما زال يؤنسني بأيام السهر، وغرست حبك في الفؤاد.. وكلمات مضت السنون أراه دوما.. يزدهر وأمام بيتك قد وضعت حقائبي، يوماً وودعت المتاعب والسفر، وغفرت للأيام كل خطيئة، وغفرت للدنيا.. وسامحت البشر، علمتني الأشواق كيف أعيشها، وعرفت كيف تهزني أشواقي، كم داعبت عيناي كل دقيقة.. أطياف عمر باسم الإشراق، كم شدني شوق إليك.. لعله، ما زال يحرق الأسى أعماقي، أو نلتقي بعد الوفاء.. كأننا غرباء لم نحفظ عهوداً بيننا؟!، يا من وهبتك كل شيء إنني، ما زلت بالعهد المقدس.. مؤمناً، فإذا انتهت أيامنا فتذكري، أن الذي يهواك في الدنيا.. أنا”.
“فاروق جويدة” واحد من أبرز الشعراء في مسيرة الشعر العربي المعاصر.. وصاحب تجربة شعرية ثرية لها خصوصيتها وتميزها.

قدم للمكتبة العربية حتى الآن 40 كتاباً.. من بينها 16 مجموعة شعرية وقدم للمسرح الشعري 3 مسرحيات حققت نجاحاً كبيراً على المستويين الجماهيري والنقدي هي: “الوزير العاشق.. ودماء على ستار الكعبة.. والخديوي”.. وقد قدمها كبار نجوم المسرح المصري.. ومثلث مصر في أكثر من مهرجان مسرحي عربي في: تونس.. والجزائر.. والأردن.. وسوريا.. والإمارات العربية.

ناقش الكثير من القضايا الثقافية.. والسياسية.. والفكرية.. والتاريخية في مجموعة من الكتب التي تناولت قضايا التاريخ.. والآثار والغزو الفكري.. والعولمة.. واللغة العربية.. والتراجع الثقافي.. وعلاقتنا بالغرب.. وكان دائماً حريصاً في كتاباته ومواقفه على الالتزام بقضايا الوطن والأمة.

ترجمت قصائده ومسرحياته إلى عدة لغات عالمية منها: الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإسبانية، والصينية، والبنحالية، واليوغسلافية، والفارسية، والإيطالية.. كما تناولت أعماله الإبداعية رسائل جامعية في الجامعات المصرية والعربية وعدد من الدول الأجنبية.

شارك في الكثير من المهرجانات الشعرية والمؤتمرات الثقافية العربية والدولية وهو عضو مؤسس في الأكاديمية العالمية للشعر التي أنشأتها منظمة اليونسكو في عام 2001 في مدينة فيرونا بإيطاليا ضمن 15 شاعراً اختارتهم المنظمة من كل دول العالم.

تخرج في كلية الآداب قسم الصحافة بجامعة القاهرة في عام 68 وبدأ حياته الصحفية محرراً بالقسم الاقتصادي بالأهرام.. ثم سكرتير لتحرير الأهرام.. ثم مشرفاً على الصفحة الثقافية.. وهو حالياً يعمل مدير التحرير الأهرام ومشرفاً عاماً على أقسامه الثقافية والأدبية. حصل على جائزة الدولة التقديرية في الآداب في عام 2002.

وإذا ما عدنا إلى هذه المجموعة الشعرية نجدها تتألف من ثلاث مجلدات حمل أولها بين طياته أربعة دواوين هي: حبيبتي لا ترحلي، ويبقى الحب، وللأشواق عودة، في عينيك عنواني، دائماً أنت بقلبي، الوزير العاشق (هذه مسرحية شعرية). أما المجلد الثاني فضم الدواوين التالية: لأني أحبك، شيء سيبقى بيننا، طاوعني قلبي في النسيان، لن أبيع العمر، زمان القهر علمني، دماء على ستار الكعبة (وهذه أيضاً مسرحية شعرية).

وضم المجلد الثالث والأخير مجموعة جديدة من الدواوين هي: كانت لنا أوطان، آخر ليالي الحلم، ألف وجه للقمر، لو أننا لم نفترق، أعاتب فيك عمري، في ليلة عشق، الخديوي (وهذه أيضاً مسرحية شعرية).

نبذة الناشر:
فاروق جويدة واحد من أبرز الشعراء فى مسيرة الشعر العربى المعاصر.. وصاحب تجربة شعرية ثرية لها خصوصيتها وتميزها ومجموعة الاعمال الشعرية هى احدى مؤلفاته وتشتمل على 3 مجلدات المجلد الأول يحتوى على الدواوين الاتية:- حبيبتى لا ترحلى* ويبقى الحب* وللأشواق عودة* فى عينيك عنوانى* دائما أنت بقلبى* الوزير العاشق (مسرحية شعرية) المجلد الثانى يحتوى على الدواوين الاتية:- لأنى أحبك* شئ سيبقى بيننا* طاوعنى قلبى فى النسيان* لن أبيع العمر* زمان القهر علمنى* دماء على ستار الكعبة (مسرحية شعرية) المجلد الثالث يحتوى على الدواوين الاتية:- كانت لنا أوطان* آخر ليالى الحلم * ألف وجه للقمر* لو أننا لم نفترق * أعاتب فيك عمرى* فى ليلة عشق* الخديوى (مسرحية شعرية)

مناقشة الكتاب    تحميل الكتاب    

كتب ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *