تحميل كتاب المرجعية الإعلامية في الإسلام pdf لـ الدكتور طه أحمد الزيدي

 
كتاب المرجعية الإعلامية في الإسلام

عنوان الكتاب: المرجعية الإعلامية في الإسلام

 

المؤلف: الدكتور طه أحمد الزيدي 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: دار الفجر ودار النفائس


الطبعة: الأولى 1430 هـ / 2010 م


عدد الصفحات: 296


 

حول الكتاب

من نافلة القول التأكيد على خطورة الإعلام، وأهميته في بناء الرأي العام، وتشكيل العقائد والأفكار، وصناعة الأخلاق، والقيم، لقد أصبح الإعلام الذراع القوية لأمركة وتغريب المجتمعات الإسلامية، وتزييف واقعها السياسي والفكري، وتضليل الشعوب الإسلامية عن حقيقة الصراع الذي يدور رحاه في المنطقة.
 وفي الوقت نفسه سعى الإعلام التغريبي لتسطيح الاهتمامات والتطلعات، وافتعال اهتمامات هزيلة لا تبني فكرا، ولا تحيي أمة، ولا تؤسس مشروعا؛ فقضايا الهوية والتنمية والتعليم ومشكلات الفقر والبطالة .. ونحوها من القضايا الكبرى غائبة أو مغيبة.
ومع خطورة الإعلام إلا أن الإسلاميين تأخروا كثيرا في حمل هذه الراية ، وتعثرت خطواتهم في هذا السبيل، لكنهم أدركوا أخيرا –ولله الحمد- أهمية الإعلام، وظهرت مشاريع إعلامية جادة وواعدة في عدد كبير من دول العالم الإسلامي، قدمت إنجازات مشكورة محمودة.
  لكنها في الوقت نفسه أحوج ما تكون لبناء رؤية إعلامية واعية وقادرة على تقديم مشاريع إعلامية تلبي حاجات الأمة بمختلف شرائحها وطبقاتها الفكرية والاجتماعية، وأحسب أن كتاب (المرجعية الإعلامية في الإسلام ..تأصيل وتشكيل) تأليف الدكتور طه أحمد الزيدي يؤسس لرؤية إعلامية ناضجة تستحق الإشادة والتقدير، وقد فتح بابا عريضا لمزيد من الدراسات والبحوث التي ستجعل الإعلام الإسلامي – بإذن الله – أكثر تجذرا ورسوخا.

 

  يتميز هذا الكتاب بأصالته وقوته والتزامه المنهج العلمي في الدراسة والتحليل وأحسب أنه قدم إضافة كبيرة للمكتبة الإعلامية…
 
 

You Might Also Like

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *