تحميل كتاب بعد الإمبراطورية دراسة في تفسخ النظام الأمريكي pdf لـ ايمانويل تود

120695 - تحميل كتاب بعد الإمبراطورية دراسة في تفسخ النظام الأمريكي pdf لـ ايمانويل تود
تحميل كتاب بعد الإمبراطورية دراسة في تفسخ النظام الأمريكي pdf

المؤلف                    : ايمانويل تود

اللغة                       : العربية

دار النشر                : أكاديمية الفكر الجماهيري

سنة النشر             :  0000

عدد الصفحات        : 303

نوع الملف              : PDF

حول الكتاب
تعاني “الإمبراطورية” الأميركية تصدعاً داخلياً خطيراً ينذر بأفولها وزوالها، وتدرك الولايات المتحدة هذا الخطر، وتعيش بسببه “صداعاً” سياسياً، وتشن “حروباً مسرحية” صغيرة على الإرهاب وأفغانستان والعراق بقصد التعمية والتمويه على حقيقة ضعفها وقرب انهيار نظامها.
يتنبأ هذا الكتاب بسقوط وشيك للإمبراطورية الأميركية. وهو في ذلك يدق ناقوس الخطر في اتجاهين: فمن جهة يحذر الولايات المتحدة من قرب تحلل هيمنتها وإمبراطوريتها؛ وينبه من جهة أخرى “من يعنيهم الأمر” إلى العمل على تسريع هذا السقوط.

فإيمانويل تود الذي تنبأ بانهيار الإمبراطورية السوفياتية قبل وقوعه، يحذر الولايات المتحدة من مصير مشابه، ويبين هشاشة نظامها وضعفه، ويرى أن ركودها الاقتصادي المضطرد وتراجع قدراتها الاقتصادية والعسكرية والأيديولوجية، لا يسمحان لها بالسيطرة فعلياً على عالم أصبح شديد الاتساع، وينبئان بانهيار حلمها الإمبراطورى.

سوف تخسر الولايات المتحدة معركتها الأخيرة في الهيمنة على العالم لأنها فقدت قدرتها على السيطرة على محاور العالم الاقتصادية (أوروبا، روسيا، اليابان، الصين)، وإذا أصرت على أن تثبت قوتها الهائلة، فلن تفلح أكثر من أن تكشف للعالم عن عجزها، وتسرّع في سقوط إمبراطوريتها.

مناقشة الكتاب    تحميل الكتاب    

كتب ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *