تحميل كتاب تقانة البناء التحليل والاختيار pdf لـ طوني براين

حول الكتاب
يأتي هذا الكتاب “تقانة البناء؛ التحليل والاختيار” ضمن سلسلة “كتب التقنيات الاستراتيجية والمتقدمة” التي تضم ترجمة لأحدث الكتب عن التقنيات التي يحتاج إليها الوطن العربي في البحث والتطوير ونقل المعرفة إلى القارئ العربي.
تشتمل هذه الطبعة من كتاب تقانة البناء: التحليل والاختيار، على كل من المباني المنزلية والتجارية، وهي تغطي جميع صيغ البناء الأساسية التي تُدرَّس في الدورات التخصصية. والموضوع الأساسي للكتاب هو عملية الاختيار: ما الذي يجب أن يعرفه الخبير، وكيف يمكن أن يتّخذ قرارات التصميم والإنتاج والصيانة والتخلّص من أنقاض المبنى في نهاية حياته. وقد كُتِبَ عن قناعة بأن القيام بسيرورة الاختيار يوسّع طيف الخبرة النظرية والعملية المفيدة، ويعزّز الصلة في ما بين المعرفة والتطبيق العملي والفهم والممارسة.

يجد القارىء في هذا الكتاب كيفية تأثير البيئة والسلوك الإنشائي والخبرة الإنتاجية والتكلفة والاهتمامات الاجتماعية التي من قبيل الاستدامة في سيرورة اختيار المبنى وطريقة بنائه، ويستطيع تكوين فكرة واضحة عن تفاصيل ومواصفات كل من المباني المنزلية والتجارية في بريطانيا في بداية القرن الحادي والعشرين، ويستقصي سيرورة الإنتاج من حيث التصنيع والتجميع.

مناقشة الكتاب    تحميل الكتاب    

كتب ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *