تحميل كتاب تقشير البصلة – مذكرات pdf لـ غونتر غراس

حول الكتاب
يعتبر غونترغراس المولود في عام 1927، والحائز على جائزة نوبل للآداب؛ إلى جانب الفيلسوف يورغن هابرماس من أشهر الكتاب الألمان في العالم الباقين على قيد الحياة من الجيل الذي عاصر صعود النازية وعاش تفاصيل الحرب العالمية الثانية وفترة الحرب الباردة حتى إعادة توحيد ألمانيا بعد إنهيار المعسكر الإشتراكي.
وغونتراغرس كاتب روائي ومسرحي من أهم أعماله الروائية / طبل الصفيح / التي ترجمت إلى معظم اللغات العالمية ومسرحية / العوام يتمرنون على الثورة / وأكثر من عشرين عملاً روائياً ومسرحياً ونقدياً.

أثار حصوله على جائزة نوبل موجهة من الإنتقادات والإعتراضات في الأوساط الإعلامية، والأدبية الصهيونية على وجه الخصوص وذلك بسبب ماضيه النازي المزعوم.

لذلك يأتي كتاب “تفسير البصلة” رداً مباشراً على تلك الإتهامات على شكل سيرة ذاتية مليئة بالتفاصيل التي يقترن فيها التاريخ الشخصي للكاتب مع التاريخ السياسي المعاصر لألمانيا في كشف جريء وحميم لأدق تفاصيل حياته العائلية والزوجية والإجتماعية بالتوازي مع المراحل التي مر بها تطوره السياسي والفكري وسيرته الأدبية الغنية التي توجت بحصوله على جائزة نوبل.

إنه كتاب مليء بالحب ونابض بالحياة، فهو بانوراما تغطي نصف قرن من حياته، يتميز أسلوبه بالسخرية والغوص في التفاصيل التي تحمل دلالات تتجاوز لحظتها الزمنية ويقترن لديه العام والخاص في توليفة خاصة.

إنه رحلة مليئة بالمفاجآت والمغامرات لا تكتمل إلا بقراءته.

مناقشة الكتاب    تحميل الكتاب    

كتب ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *