تحميل كتاب صلاة الجواسيس – الإسلام والسعودية والمخابرات الأمريكية pdf لـ عادل حمودة

6b987 166 1 - تحميل كتاب صلاة الجواسيس - الإسلام والسعودية والمخابرات الأمريكية pdf لـ عادل حمودة
تحميل كتاب صلاة الجواسيس – الإسلام والسعودية والمخابرات الأمريكية

المؤلف                    : عادل حمودة

اللغة                       : العربية

دار النشر                : دار الفرسان للنشر

سنة النشر             :  1995

عدد الصفحات        : 195

نوع الملف              : PDF

حول الكتاب
لقد أباحت دول كثيرة في العالم استعمال الدين واستخدامه في السياسة، وحول خفايا اللهب يدور هذا الكتاب الذي يدور حول موضوع حسّاس، ومثير ولا يخلو من الخطر. والمؤلف في كشفه هذا يفتح جراحاً لا تزال ملتهبة، ويحاسب قوى لا تزال ترى في السلاح الردّ الوحيد على الحوار، ويكشف أدواراً لعبها بعض مما لا يزالون في مواقع قوية ومؤثرة، ويكشف دولاً قادرة، بسطوة المال، أن تحرّض أقلاماً مغموسة في النفط على أن تردّ بالتشهير.

نبذة المؤلف:
استعمل النظام فى مصر الدين ودون وعى فى السياسة..استعمله فى الرجوع عن القرارات الاشتراكية وقوانين الإصلاح الزراعى.. واستعملة فى تمرير الصلح من اسرائيل.. والاندماج فى الولايات المتحدة.. واستعملة فى التخليص من معارضية اليساريين.
لقد أباح استعمال الدين واستخدامه فى السياسة.. فلما يرفض أن يلعب غيره نفس اللعبة ويجنى نفسى الثمار؟
ثم .. لما لا يلعب الإسلاميون الذين لعب النظام بهم فى وقت من الأوقات- بانفسهم لصالحهم.. ولما لا ينقلون اللعب من مائدة محلية إلى مائدة دولية.. إاذا كانت مقدرات هذا البلد تحدد فى الخارج؟
وفى العب.. كل شئ مباح.. الغش .. والمضاربة.. وتبادل الاوراق.. واقتسام الارباح والافلاس.. والخسارة .. والديون.. والانتحار.
وحول خفايا اللعب يدور هذا الكتاب الذى أعرف جيدا أن موضوعه حساس، ومثير ويخلو من الخطر.. فهو يفتح جراحا لا تزال ملتهبه وهو يحاسب قوى لا تزال ترى فى السلاح الرد الوحيد على الحوار.. ثم.. إنه ويكشف أدوارا لعبها بعض ممن لا يزالون فى مواقع قوية ومؤثرة.. ويكشف دولا قادرة – بسطوة المال- أن تحرض أقلاما مغموسة فى النفط على أن ترد بالتشهير. 

مناقشة الكتاب    تحميل الكتاب    

كتب ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *