تحميل كتاب ما هي الحروب الصليبية؟ Pdf لـ جوناثان رايلي سميث

تحميل كتاب ما هي الحروب الصليبية؟ Pdf
كانت الحروب الصليبية من أشهر العمليات العسكرية في تاريخنا، ونظرا لاتساع نطاق تلك الحركة، فإنها شغلت فكر ووجدان الأوربيين الغربيين في الفترة ما بين 1095 إلى 1400 م الى حد بعيد لدرجة أنه من النادر وجود كاتب معاصر لها لم يشر إليها، أو الى مصير الإمارات الصليبية التي قامت على الشواطئ الشرقية للبحر المتوسط أو في إسبانيا، أو على امتداد ساحل بحر البلطيق. وظلت الحروب الصليبية تحرك المشاعر إلى حد ما حتى أواخر القرن الثامن عشر. بل ومن الصعب على المرء عدم الاهتمام بتاريخ الحروب الصليبية.

چوناثان سيمون كريستوفر ريلى-سميث ( انجلترا ، 27 يونيه 1938 )

بروفيسور فى التاريخ و مؤرخ انجليزى كبير من اهم اللذين ارخو للحروب الصليبيه و عصورها فى العصر الحديث.

تلقى تعليمه و شهاداته العليا فى التاريخ فى ترينتى كوليج Trinity College فى كمبريدج ، و درس فى جامعات و معاهد كثيره مثل جامعة كمبريدج و جامعة لندن و جامعة سانت اندروس و كوين كوليج و غيرها. أسس جمعية دراسات الحروب الصليبيه و الممالك اللاتينيه فى الشرق. و بقى عضو فى منظمة فرسان مالطه.

يعتبر چوناثان ريلى سميث ان الحروب الصليبيه كانت دوافعها دينية أكثر من مادية و أن الحركه الصليبيه ظهرت في أوروبا كنتيجة للمشاعر الدينية الحقيقية و الإيمان الكبير بأهمية تحرير و استعادة اورشليم و القبر المقدس الذي دمره المسلمين.

لذيه مؤلفات كثيره قيمه عن تاريخ الحروب الصليبيه من اشهرها ” الحروب الصليبيه ، تاريخ ” و ” الاسبتاريه، تاريخ نظام القديس جون ” ، و ” ما كانت الحروب الصليبيه ؟ ” و ” الايوبيين و المماليك و الصليبية ” و ” الحملات الصليبيه الاولى ” و ” قبرص و الحروب الصليبيه ” و ” الحروب الصليبيه و المسيحيه و الاسلام ” ، و كتب أخرى ألفها و شارك فى تحريرها.

تحميل الكتاب قراءة الكتاب  مناقشة الكتاب 

ما تقييمك للكتاب

/ 5. التقييمات:

كتب ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *