تحميل كتاب محاكمات فنية وأدبية وفكرية – الجزء الأول pdf

كتاب محاكمات فنية وأدبية وفكرية - الجزء الأول pdf
يحتوى هذا الكتاب الوثائقي على ترجمات لعدد كبير من التحقيقات التي أجريت في الفترة من عام 1938 حتى عام 1951 م مع عدد غفير من أبرز رجال الفكر والأدب والسينما والمسرح الأمريكي بسبب الاشتباه في انتمائهم إلى الحزب الشيوعي» ويمثل هذا الكتاب صفحة مشينة سوداء في تاريخ الولايات المتحدة . وحتىٍ ندرك مدى ما وصل إليه القمع الفكري في هذا البلد يكفى أن نعرف أن الرئيسين الأمريكيين السابقين ريتشارد نيكسون ورونالد ريجان اشتركا في القيام بجانب من مجريات هذه التحقيقات» وأن المخابرات الأمريكية ساورتها الشكوك بشأن ولاء كل من إليانور قرينة الرئيس روزفلت

وأبي القنبلة الذرية عالم الفيزياء أوبنهايمر لأمريكا حتى ندرك مدى ما وصلت إليه هذه البلاد في تلك الفترة من انتهاك لحرية التعبير. وهو انتهاك بدأ قبل ظهور جوزيف مكارثى واستمر بعد أفول نجمه ووفاته في عقد الخمسينيات من القرن العشرين.

رمسيس عوض
ولد رمسيس في العام 1925 لأسرة عوض المعروفة في صعيد مصر، يكفي أن شقيقه الأكبر هو الدكتور لويس عوض صاحب الوجود الصاخب على الساحة الثقافية المصرية والعربية، لكن لأن الرجل كان رجل مفارقات كبرى فقد أوقع الشيطان بينه وبين شقيقه ذائع الصيت، فلم يربح من صلة القربي إلا الخسائر.

تحميل الكتاب قراءة الكتاب  مناقشة الكتاب 

ما تقييمك للكتاب

/ 5. التقييمات:

كتب ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *