تحميل كتاب مركز اللذة :ثق في فطرتك pdf لـ مورتن ل. كرينجلباخ

حول الكتاب
قد يفضل قليل منا أن يعيش حياة خالية من الانفعالات؛ في الوقت الذي يعتقد فيه آخرون أن انفعالاتنا تشكل عقبات تعترض الفعل الذكي؛ ويبين الواقع أن الانفعالات لا تعد نقيضًا للمنطق على الإطلاق, وإلا اعتبرنا السعي الحثيث للذة ولرغبات الحياة أمورا غير عقلانية رغم وقوفها كعناصر أساسية لأداء أشكال السلوك الإنساني كافة.

سوف يُساعدك الكتاب الراهن على فهم آليات دعم الانفعالات داخل المخ؛ والتي يعد جلب اللذة وتجنب الألم – كأحد مظاهرها – أمرين محوريين لبلوغ هذا الفهم؛ حيث يبدوان كمفتاحين لجميع قراراتنا وأفعالنا وخبراتنا. فإذا ما فهمنا جيدًا كيف تعمل آليات اللذة والرغبة في أمخاخنا سيؤدى ذلك إلى استبصارات مهمة عن الطبيعة الإنسانية؛ وقد تقود _ في الوقت نفسه _ إلى تحسين طرق علاج الأشخاص المصابين بالاكتئاب ؛ أو المرضى العقليين الذين سُلبوا نعمة الشعور باللذة.

عبر مختلف فصول الكتاب؛ قمت بالبحث عن الجوانب المتعددة المرتبطة باللذة والرغبة والانفعال، وذلك بسبر أغوار مختلف أنظمة المكافأة بالمخ؛ للكشف عن أطياف الخبرة البشرية بدءًا من الوارد الحسي؛ والذاكرة؛ ومرورًا بالانفعالات؛ والتعلم؛ واتخاذ القرارات؛ والشعور. ووصولاً إلى الجنون والمخدرات؛ والجنس؛ كذلك قدمت بعضا من المكتشفات العلمية الحديثة الأكثر إثارة للاهتمام حول مفهومي اللذة والرغبة.

إن فهم وتقبل كيف تبزغ اللذة والرغبة في ظل التفاعل المعقد بين نشاط المخ وخبراتنا الذاتية؛ لمن شأنه أن يساعدنا على اتخاذ قراراتنا بشكل أفضل؛ والعثور على ما يقودنا إلى الاستمتاع بالحياة؛ وإلى ما يجعلها أكثر سعادة.

كتب ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *