تحميل كتاب مفهوم أوروبا المسيحية للإسلام : تاريخ الحوار بين الأديان Pdf لـ عدنان سيلاجيتش

تحميل كتاب مفهوم أوروبا المسيحية للإسلام : تاريخ الحوار بين الأديان Pdf


المؤلف                    : عدنان سيلاجيتش

اللغة                       : العربية

دار النشر                : المركز القومي للترجمة

سنة النشر             :  2016

عدد الصفحات        : 296

نوع الملف              : PDF

حول الكتاب
  مما لا شك فيه أن الحوار بين الأديان قد أضحى أحد العناوين أو الموضوعات الرئيسية التي يجرى طرحها بكثافة وقوة متعاظمة في الآونة الأخيرة بين الكثير من الهيئات والأفراد على اختلاف انتماءاتهم الدينية. بل والثقافية في أنحاء العالم المختلفة.

وليس بخاف على أحد أهمية أي لون من ألوان الحوار البنّاء بين الأديان, وإمكانية مساهمته الفعالة في تدعيم ثقافة السلام والتفاهم المتبادل والتسامح وروح المصالحة بين مختلف المؤمنين بالأديان.

. ‏إلا أنه عند الحديث عن الحوار بين الأديان ينبغي ألا يغيب عن انتباهنا أن الحوار ‏بين الأديان موضوع متشعب وقد تتفرع آماده إلى ما لا نهاية. فمن المفترض أن الحوار ‏له أساليبه ومفرداته ومقاصده وملابساته وأشكاله وألوانه. بل وشروطه ومتطلباته ‏وركائزه وغير ذلك من أمور. وحيث إن التعرف على الآخر يعد ركيزة أساسية من ركائز ‏أي حوار موضوعي بناء فإني على اعتقاد بأنه لا يمكن القيام بأى حوار جاد وفعال بين ‏الأديان دون المعرفة والعلم؛ أي دون أن يتعرف أتباع كل ديانة على أتباع الديانات الأخرى ‏معرفة موضوعية سليمة وأمينة وغير مغرضة.

من هذا المنطلق الدامغ رأيت أنه من واجبى تعريف القارئ العربي بمحتويات الكتاب البوسني “مفهوم أوروبا المسيحية للإسلام ” تأليف: عدنان سيلاجيتش المتخصص في الدراسات الإسلامية بالبوسنة والهرسك. والكتاب؛ بحق,؛ إصدار جديد في مادته وجرئ في محتوياته, ومتفرد في أسلوب عرضه. وقد تبينا أن هذا هو أول إصدار في سلسلة من الدراسات الإسلامية الفريدة التي تعتزم إصدارها تباعا كلية الدراسات الإسلامية ‘ بسرايفو تحت عنوان : “الإسلام في حوار” . ولا ريب في أن هذا قصد محمود وغاية سامية من جانب الكلية المذكورة. وأضاف المؤلف إلى العنوان الأصلي للكتاب عنوانا فرعيا وهو: “تاريخ الحوار بين الأديان”.

ما تقييمك للكتاب

/ 5. التقييمات:

كتب ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *